الرئيسية / سلايد / وصول أول جهاز متخصص لفصل مكونات الدم بتكلفة 1,4 مليون جنيه فى مطروح

وصول أول جهاز متخصص لفصل مكونات الدم بتكلفة 1,4 مليون جنيه فى مطروح

من مطروح كتبت ليزا شكرى :  أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح عن وصول أول جهاز متخصص في فصل مكونات الدم إلى بنك الدم الإقليمي بمطروح والذي تم التصديق على شرائه على نفقة المحافظة في شهر ديسمبر 2017 بتكلفة إجمالية 1,4 مليون جنيه نظراً للحاجة الملحة إليه.
وأضاف المحافظ أن هذا الجهاز يعد الأول من نوعه بمطروح بما يوفره ذلك الجهاز من جميع خدمات الدم المتنوعة والسريعة في فصل الصفائح الدموية وتوفير فصائل الدم للمرضى.
وأكد على الدعم المطلق لقطاع الصحة لخدمة أهالي المحافظة حيث تم دعم مستشفيات مطروح من خارج صندوق الموازنة بـ 53 مليون جنيه بالإضافة إلى الأجهزة العينية مع ما يتم حالياً من تطوير شامل لجميع مستشفيات مطروح لتواكب الطفرة التنموية التي تتم على أرض المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وما يوليه من اهتمام و متابعة مستمرة لكافة المشروعات من أجل تحقيق أقصى استفادة للمواطنين والأجيال القادمة.
وأوضح الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح أن جهاز فصل الدم تم تركيبه بواسطة الشركة الموردة ويتم حاليا التدريب على هذا الجهاز على أن يبدأ العمل به فور الانتهاء من التدريب.
وأوضح الدكتور شريف كامل المشرف على بنك الدم الإقليمي بأن الجهاز يقوم بفصل كافة مشتقات الدم من كرات الدم الحمراء والبلازما والصفائح الدموية ونظراً لأهمية الجهاز لما يوفره من سرعة في فصل الصفائح الدموية حيث يوفر عدد من ٨ – ١٢ وحدة صفائح دموية من متبرع واحد وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع وبذلك يتم توفير الصفائح الدموية بمطروح بعدما كان يتم استقدامها من محافظة الإسكندرية.

شاهد أيضاً

حزمة «حماية اجتماعية” جديدة مع اقتراب رفع الأسعار

تستعد الحكومة لإطلاق حزمة رعاية اجتماعية جديدة مطلع يوليو المقبل، تشمل إقرار علاوة غلاء استثنائية، ...