اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:42 مساءً
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يتابع استعدادات المصايف وأعمال التجميل بالشواطئ والكورنيش

محافظ مطروح يتابع استعدادات المصايف وأعمال التجميل بالشواطئ والكورنيش

من مطروح كتبت ليزا شكرى : قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بجولة ميدانية بمدينة مرسى مطروح لمتابعة أعمال التجميل وإعادة الشئ لأصلة بالشواطئ والكورنيش والشوارع استعدادا لموسم الصيف يرافقه المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد ومحمد جابر رئيس مدينة مرسي مطروح وخلف صادق وكيل إدارة الإسكان والقيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة.
حيث تفقد المحافظ منطقة الكورنيش وتابع تجهيز الشواطئ العامة لموسم الصيف وتنظيفها وتسوية الرمال وتطهير الشواطئ بالإضافة إلى العلامات الإرشادية بكل شاطئ كما قام بالمرور على شوارع العوام والجلاء بامتداده حتى ميدان البنك الأهلي وشارع الإسكندرية والفيروز وشاطئ روميل لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية من مياه شرب وصرف صحي وشبكة الأمطار وأعمال الكهرباء والغاز وفقا للمخطط العام وإعادة الشئ لأصلة وأعمال التجميل.
وتابع محافظ مطروح تركيب الإنترلوك والبلدورات المضيئة والمقاعد كاستراحات للمواطنين بشارع الإسكندرية بعد الانتهاء من أعمال الرصف بالشارع وتابع أعمال التطوير والتجميل بكورنيش المدينة تمهيدا لتخطيط الشوارع بالتنسيق مع إدارة مرور مطروح.
ووجه اللواء علاء أبو زيد بالتنسيق بين مجلس مدينة مرسى مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء باستلام المواقع التي تم الانتهاء منها مع القيام برصفها وتجميلها وفقا للمخطط العام لأعمال التجميل وإعادة الشئ لأصلة.
وشدد بأنه لن يسمح بأي تجمعات لمياه الأمطار مرة أخرى بالشوارع بعد الانتهاء من الشنايش لتصريف مياه الأمطار مع مراعاة الأميال اللازمة لتصريف مياه الأمطار مع ضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال التطوير وإعادة الشئ لأصلة طبقا للتوقيتات المحددة مع الالتزام بتوحيد لون وشكل التند والواجهات بشارع الإسكندرية وفقا للتصميمات الموضوعة مع الحفاظ على النظافة وعدم التعدي على الأرصفة وقيام مجلس المدينة والمرافق بإزالة أي إشغالات.
مناشداً أصحاب المحلات التجارية بشارع الإسكندرية بالالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن عدم وضع إشغالات أمام المحال طوال فصل الصيف وسيتم توقيع غرامات وعقوبات علي أصحاب المحلات لمن يخالف هذه التعليمات.
وأضاف بان يتابع يوميا كافة أعمال المشروعات الجارية بمدينة مرسي مطروح من صرف صحي وتوصيل الغاز الطبيعي بالشوارع والمنازل وإعادة الشئ لأصله كما يتم حاليا رفع كفاءة المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارته ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ وتجهيز الحمامات والأدشاش مما ينعكس ذلك علي ظهور المحافظة في أبهي صورها في موسم الصيف الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالي المحافظة.
وأكد محافظ مطروح أن جميع الأعمال التي تتم حاليا من إنشاء وتطوير البنية التحتية خاصة بمدينة مرسى مطروح هي من أجل الارتقاء بالمحافظة لتحتل مكانتها السياحية والحضارية وجذب أعداد أكبر من المصطافين.
من ناحية أخري تفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة فندق عروس البحر استعدادا لموسم الصيف ضمن المشروعات السياحية بالمحافظة.
مضيفا أنه لا يألوا جهداً في الإسراع بتنفيذ مخططات تنمية المحافظة بما يعود بالنفع على أبناء مطروح مراعاةً لاعتمادهم على موسم الصيف السياحي كأحد الموارد الاقتصادية لهم.

شاهد أيضاً

الموت النفسي: ظاهرة جديدة أشبه بالانتحار

عدد كبير من الأشخاص يمرّون بظروف صعبة وصادمة، فيتركون أنفسهم يموتون. ولعلّ هذا الأمر بات ...