اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 7:39 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / منجم السكري يورد 500 كيلو ذهب لـ»المركزي»

منجم السكري يورد 500 كيلو ذهب لـ»المركزي»

قال يوسف الراجحى، المدير العام لشركة «سنتامين إيجيبت» والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، إن المنجم نجح فى توريد نحو نصف طن تقريبا من سبائك الذهب إلى البنك المركزى المصرى، خلال 7 أشهر، فى الفترة من نوفمبر 2017 وحتى الآن، وذلك فى إطار الاتفاق المبرم بين الطرفين قبل عدة أشهر.
وكان البنك المركزى وشركة السكرى لمناجم الذهب، وقعا فى نهاية العام الماضى اتفاقا، يوفر البنك المركزى بمقتضاه احتياجات الشركة الشهرية بالعملة المحلية، وقدرها 50 مليون جنيه، على أن تورد الشركة بالقيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب بعد تنقيتها بدرجة نقاء لا تقل عن 99.99%.
وبحسب ما قاله المدير العام لشركة «سنتامين إيجيبت»، فى تصريحات لجريدة «اليوم السابع»، فإن هذه الاتفاقية تم تفعيلها منذ نهاية أكتوبر 2017 ، بينما جرى توقيعها بين الطرفين فى 20 ديسمبر 2016.
وأشار «الراجحى» إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار دعم الاقتصاد المصرى من خلال زيادة نسبة الذهب فى احتياطى البنك المركزى دون فقد العملة الأجنبية، إذ سيكون التعامل بالجنيه المصرى وليس بالدولار الأمريكى.
ويبلغ إجمالى إنتاج المنجم من الذهب نحو 106.7 طن منذ بدء الإنتاج بالمنجم منذ بداية الإنتاج خلال عام 2010 حتى نهاية إبريل الماضى. وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة «سنتامين».

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات عيد السياحة والتصالح بسيوه في الفترة من 22 وحتى 24 أكتوبر

من مطروح كتبت  ليزا شكرى : انطلقت فعاليات احتفالات أهالي واحة سيوه في محافظة مطروح بعيد ...