الرئيسية / سلايد / أستاذ أمراض الباطنة و السكر : الإنسولين الجديد مفعولة ممتد لمدة تصل الى 36 ساعة

أستاذ أمراض الباطنة و السكر : الإنسولين الجديد مفعولة ممتد لمدة تصل الى 36 ساعة

كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور نبيل الكفراوى أستاذ أمراض الباطنة و السكر،بكلية طب المنوفية وعضو اللجنة القومية للسكر
وعضو مجلس إدارة مجموعة دول البحر الأبيض المتوسط:إن إنسولين الـ «توجيو»، طويل المفعول و أختيار مثالي للحفاظ على مستوى السكروالصيام بشكل أمن فى شهر رمضان الكريم.
و تابع الكفراوي في تصريحات صحفية:إنه في شهر فبراير 2018 أعلنت شركة سانوفي، عن تواجد أنسولين جديد فى السوق المصرى يتميز بإيجابيات عديدة ،حيث يساعد على التحكم فى مستوى السكر بالدم بشكل جيد دون حدوث أى زيادة فى وزن المريض.
كما إنه يقلل نسبةحدوث نوبات انخفاض مستوى السكر بالدم ،خاصة التي تحدث في فترة الليل، أثناء النوم والتى تعتبر من أهم العوائق التى تمنع مرضى السكر من تناول عقار الإنسولين.
وطريقة عمل الإنسولين الجديد ، يعتمد على كونه إنسولين قاعدى يعمل بفاعلية متساوية لساعات طويلة، تصل إلى 36 ساعة، ودون حدوث أى تذبذبات فى مستوى الإنسولين وبالتالى مستوى السكر فى الدم أيضاً.
هذا إلي جانب: إنه فى استطاعه مريض السكر، أن يتناول الإنسولين الجديد دون التقيد بميعاد ثابت فى حدود ثلاث ساعات قبل أو بعد الوقت المحدد اليومى ،مما يتيح للمريض فرصة أكبر للالتزام بالجرعة اليومية ،وهذا ينعكس بالتأكيد على قدرة التحكم فى نسبة السكر بالدم وبالتالى منع المضاعفات المختلفة للمرض.
والآن وبمناسبة شهررمضان الكريم حيث أن عدد ساعات الصيام تتراوح بين 14 – 15 ساعة يومياً.
وقد أتفق علماء المسلمين مع الهيئات الطبية على صيام مرضى السكر دون الحاق أى ضرر بهم ،وهو ما يتمثل فى ألا يقل السكر بالدم عن 70 مجم او يزيد عن 300 مجم ولذلك باستعمال «التوجيو» ،سوف يحافظ المريض علي مستوى ثابت للإنسولين و السكر فى
الدم وبالتالى أيضاً يتجنب أى انخفاضات ونقصان فى نسبة السكر بالدم أثناء الصيام وهو ما يخشاة كل من مرضى السكر والأطباء المعالجين.
وأكد أستاذ أمراض الباطنة و السكر:إنه يستخدم مرة واحدة فقط يومياً،و يستطيع معها مريض السكر أن يصوم دون تناول جرعة الإنسولين أثناء فترةالصيام، ويكون مفعولة ممتد لمدة تصل الى 36 ساعة، ليغطى طول اليوم وبهذا يستطيع ممارسة الصيام و الشعائر الدينية بدون أى قلق.

شاهد أيضاً

حزمة «حماية اجتماعية” جديدة مع اقتراب رفع الأسعار

تستعد الحكومة لإطلاق حزمة رعاية اجتماعية جديدة مطلع يوليو المقبل، تشمل إقرار علاوة غلاء استثنائية، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *