اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 1:35 مساءً
الرئيسية / عاجل / السيسي يستعرض نتائج الأداء المالي ومشروع الموازنة الجديدة

السيسي يستعرض نتائج الأداء المالي ومشروع الموازنة الجديدة

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، نتائج الأداء المالي، ومشروع الموازنة العامة للدولة 2018/ 2019، وحصيلة الإيرادات الضريبية، في اجتماع حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو الجارحي وزير المالية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن وزير المالية عرض خلال الاجتماع نتائج الأداء المالي خلال العشرة شهور الأولى من العام المالي 2017/2018 (يوليو-أبريل)، موضحاً تحقيق فائض أولي 7 مليار جنيه بنسبة 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي وذلك للمرة الأولى منذ 15 عاماً، بسبب زيادة الإيرادات العامة 35% لتصل إلى 578 مليار جنيه، وذلك من خلال زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 45% لتصل إلى 471 مليار جنيه. كما اطلع الرئيس على نتائج العام المالي 2017/2018، والتي تتضمن خفض عجز الموازنة إلى 9.8% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 10.9% للعام السابق.
وناقش الرئيس مشروع الموازنة العامة للعام المالي القادم 2018/2019، حيث أوضح وزير المالية أن الحكومة تستهدف تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلى وخفض عجز الموازنة إلى 8.5% من الناتج المحلي.
كما أوضح وزير المالية أن الموازنة الجديدة تستهدف زيادة الإنفاق على الخدمات الأساسية وتطوير البنية التحتية في جميع المحافظات، وكذا زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المصرى يوافق على إنشاء أول منطقة حرة منذ 4 سنوات  

أعلن مجلس الوزراء المصرى، أمس، موافقته على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم الشركة الوطنية المصرية ...