اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:40 صباحًا
الرئيسية / سلايد / شركة ناشئة مصرية من قائمة أفضل 10 شركات لتطوير الخدمات الصحية

شركة ناشئة مصرية من قائمة أفضل 10 شركات لتطوير الخدمات الصحية

كتبت هيام نيقولا : أعلنت مجموعة سانوفي الفرنسية ، الشريك الرسمي لمؤتمر «ڤيڤا تكنولوجي 2018»، المتخصص في الريادة والتكنولوجيا عن قائمة العشر شركات الأفريقية الناشئة التي وقع عليها الاختيار للسفر والمشاركة في المؤتمر الذي سينعقد بين 24 و 26 مايو 2018 في باريس.
ويعد ڤيڤا تكنولوجي 2018 أحد أهم الفعاليات العالمية الهادفة لتطوير الشركات الناشئة عبر الإبتكار والتحول الرقمي.
ولأول مرة ،سوف يخصص هذا الملتقى العالمى جناح كامل خاص بالإبتكار فى أفريقيا « أفريك- تك» ، حيث ستتمكن الشركات الناشئة الأفريقية من تقديم حلولاً مبتكرة للتحديات المختلفة التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في القارة الأفريقية .
وايماناً من الشركة بمسئوليتها تجاه المجتمع في دعم الإبتكار و كشريك لرحلة صحة أفضل في جميع أنحاء العالم سوف تستضيف شركة سانوفى الشركات الناشئة الأفريقية المتخصصة في هذا المجال.
وفى اطار « أفريك- تك» أطلقت شركة سانوفى في فبراير الماضي ثلاتة تحديات للشركات الناشئة فى القارة الأفريقية من أجل اختيار أفضل 10 حلول مبتكرة تساعد وتساهم فى إحداث تطوير ملحوظ فى مجال الرعاية الصحية في إفريقيا.
وفي ضوء التطور التكنولوجي السريع، يلعب الإبتكار، دوراً فعالاً فى مجال الصحة، والوقاية من الأمراض، وتوفير حلول الرعاية الصحية الشاملة، وتحسين حياة المرضى لتمكينهم من مواجهة التحديات اليومية لمرضهم لذلك تهدف هذه التحديات الثلاثة إلى تقديم أفكار مبتكرة لتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في أفريقيا ، من خلال:
– التشخيص المبكر للأمراض غير المعدية.
– تعزيز فرص الحصول على الرعاية. الطبية عبر تطوير الخدمات المقدمة عن بعد.
– تحسين جودة التعليم المقدم لممارسي الرعاية الصحية في مجال الأمراض المزمنة
و علق السيد جون فيرست، رئيس سانوفي في أفريقيا قائلًا: «إنطلاقًا من استراتيجيتنا الهادفة لتشجيع الإبتكار في أفريقيا، نسعى دوماً لدعم رواد الأعمال المهتمين بتطوير الرعاية الصحية فى القارة وذلك من خلال المساهمة في تطوير أكثر المبادرات المحلية ابتكاراً .
لهذا فنحن سعداء للغاية بالحماس الذي ولدته هذه التحديات.
وقد جاء اختيار الفائزين بعد قيام لجنة التحكيم بمراجعة الحلول المقدمة من 190 شركة ناشئة وتقييمها وفق المعايير المحددة سلفًا وهي: تقديم إثبات عملي على نجاح المقترح، ونضج المشروع، ومدى ملائمة الحل للتحدي، ونموذج الأعمال وفق قدرات السوق، بالإضافة إلى تقييم مهارات وخبرات فريق العمل والإمكانية العلمية للتنفيذ، وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على الحلول المقدمة من الشركات الآتية:
• Informed Healthcare (Egypt) – جمهورية مصر العربية
• Appenberg Digital Publishing (South Africa) – جنوب افريقيا
• Bisa (Ghana) – غانا
• GiftedMom (Cameroon) – كامرون
• KEA Medicals (Benin) – بنين
• MedTrucks (Morocco) – المغرب
• Otrac (Nigeria) – نيجيريا
• Sagitarix (Kenya) – كينيا
• Vula Mobile (South Africa) – جنوب افريقيا
• Yapill (Pan Africa) – عموم افريقيا
و صرح السيد الكسى مويراند ، رئيس مجلس إدارة شركة سانوفى مصر والسودان قائلاً: « نحن في غاية السعادة والفخر بتواجد شركة مصرية ناشئة بين الناجحين في هذا التحدي، ما يدل على حجم موهبة ورؤية الشباب المصري وإدراكهم لضرورة تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة عموماً، وفي أفريقيا خصوصاً.»
ومن المقرر أن تشهد نسخة هذا العام تخصيص قسم كامل باسم مختبر سانوفي فى أفريقيا ،لتقوم الشركات الأفريقية الناشئة من خلاله بعرض حلولها المبتكرة للتحديات المختلفة التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في القارة الأفريقية أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى والحاضرين من المستثمرين على أن تقدم سانوفي للفائزين دعم مالي وتدريبي تمهيداً للدخول في مشاريع مشتركة مستقبلاً.
نبذة عن شركة سانوفي العالمية:
تدعم شركة سانوفي العالمية العاملة في قطاع الرعاية الصحية المرضي الذين يعانون من تحديات صحية وذلك من خلال توفير الأدوية المبتكرة واللقاحات للوقاية من الامراض وتخفيف الألم. وتهتم الشركة أيضاً بالمرضي الذين يعانون من أمراض نادرة ومزمنة.
تقوم سانوفي، التي يعمل بها أكثر من 100 ألف شخص في 100 دولة من جميع أنحاء العالم.، بتحويل الإبتكار العلمي إلى حلول للرعاية الصحية www.sanofi.com
نبذة عن شركة سانوفي فى مصر:
سانوفي هي شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية المتنوعة.
وتقدم حلولاً متطورة لتلبية احتياجات المريض.
تم بناء أول مصنع لشركة سانوفي في مصر في عام 1962، واستمرت التوسعات فيه على مدى 55 عاماً الماضية.
ويعمل بالشركة في مصر قرابة 1200 عامل يعملون معاً لدعم احتياجات المريض.
وقد حازت شركة سانوفي مصر على جائزة «TOP EMPLOYER 2018 « في أكتوبر 2017.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...