الرئيسية / المرأة / أسبوع الموضة العربي استقبل العالم في دبي في دورته االسادسة

أسبوع الموضة العربي استقبل العالم في دبي في دورته االسادسة

دبي – خاص اخبارك 24 : بعد الدورة الأولى الناجحة من أسبوع الموضة العربي (AFW) التي أقيمت في الرياض في وقت سابق من هذا الموسم ، يواصل مجلس الأزياء العربي (AFC) إحداث ثورة في صناعة الأزياء الإقليمية مع النسخة السادسة من أسبوع الموضة العربي التي تقام في دبي. وقد استقطب الحدث النصف السنوي الذي عقد في الفترة من 9 إلى 12 مايو على متن سفينة الملكة إليزابيث الثانية التاريخية أكثر من 15000 زائر وما مجموعه 21 عرضاً للأزياء.
بصفته واحدة من المنصات الرائدة والوحيدة في العالم المخصّصة للترويج لمجموعات المنتجعات والكوتور الجاهزة، قام أسبوع الموضة العربي بتقديم مجموعة مميّزة من المواهب الدولية والإقليمية. وقد قدّم أبرز المصممين في الشرق الأوسط مثل «أماتو كوتور»، و»عايشة رمضان»، و»ارام ديزاين»، و»هاوس أوف آسوري»، مجموعات الكوتور الجاهزة أمام عدد من المشترين الدوليين ووسائل الإعلام وكبار الشخصيات.
استقطب أسبوع الموضة العربي في دبي في دورته السادسة مجموعة مميزة من المصممين المحليين والعالميين، حيث شارك في هذا الموسم مصممون من 18 دولة مختلفة من بينهم أماتو كوتور (الإمارات) وتوني ميراندا (البرتغال)، وتاتيانا فيلينا (روسيا)، وعايشة رمضان (الإمارات) وجاي إم جوردي (المملكة المتحدة)، وإلسي غارا (باراجواي) ، هوماريف (روسيا) ، ميزون ليسلي (لبنان) ، فلوميه (الولايات المتحدة الأميركية) ، آرام أروى العماري (المملكة العربية السعودية)، ريناتو باليسترا (إيطاليا) ، صوفيا نوبيس (سويسرا)، فيلافان (الأرجنتين) ، نيكول فيليسيا (تايوان) ، هاوس أوف موا موا (إيطاليا) ، أسماراي (روسيا) ، هارموني (أرمينيا)، سيمون راتشوبو (إيطاليا) ، وآسوري هاوس (مصر).
في هذه المناسبة، علّق جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجلس الموضة العربي: «نحن سعداء للغاية بباقة المصممين المشاركين في الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربي في دبي. فمهمتنا لا تنحصر في تعزيز وتنمية اقتصاد الموضة الإقليمي وحسب، ولكن أيضا في مساعدة المصممين الدوليين على دخول سوق المنطقة بنجاح وتأسيس وجودهم فيها. وقد أثبت أسبوع الموضة العربي في دبي والرياض بشكل فعليّ الإمكانات الكامنة في المنطقة والقابلية المتنامية لفئة «الكوتور الجاهزة.»
وفي إطار الجهود المتواصلة لإنشاء نظام بيئي مستدام للأزياء في المنطقة، قدم مجلس الأزياء العربي أيضًا مبادرة العلامة الخضراء التي تدعم علامات الأزياء الناشئة الموافقة للبيئة من خلال عرض أعمال مجموعتين خلال الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربية. وكانت باكورة المجموعات «الخضراء» التي تمّ تفديمها في دبي هم للمصممتين باف تايلور هندية الأصل، والكرواتية كري كريستيان مع خطط لعلامات تجارية صديقة للبيئة للمشاركة في الدورات القادمة من أسبوع الموضة العربي في وقت لاحق من هذا العام.
منذ إطلاقه في عام 2015 ، تلقى أسبوع الموضة العربي دعماً واعترافاً واسعي النطاق كواحدة من أبرز منصّات الأزياء في العالم ، وقد تم إدراجه إلى جانب أسابيع الأزياء الأربعة الأخرى التي تقام في نيويورك (NYFW) ، لندن ( LFW) وميلانو (MFW) وباريس (PFW). وكانت الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربي، التي أقيمت على متن سفينة الملكة إليزابيث الثانية التاريخية، أول تجربة أسبوع أزياء عائم في العالم. وكانت سفينة الرحلات التاريخية ، الراسة بشكل دائم في ميناء راشد في دبي ، فتحت أبوابها حديثاً كفندق ومتحف حصري.
اختتم أسبوع الموضة العربي هذا الموسم بحفل عشاء فاخر شهد حفل توزيع الجوائز العربية للأزياء الذي عُقد في 12 مايو. هذا الحدث الفخم الذي أقيم في دبي ، قام بتكريم أحدث إنجازات رواد الأزياء العالميين والإقليميين بما فيهم سمو الأميرة دينا علي الجهني عبد العزيز التي حصلت على جائزة «رمز الموضة» هذا العام. وحصلت مصممة الأزياء الإيكولوجية الإيطالية، باف تايلور، على جائزة «الموضة المسؤولة»، في حين تم تكريم مصمم الأزياء فورن وان من أماتو كوتور في دبي بجائزة «أفضل مجموعة أزياء للبساط الأحمر». ونالت جائزة «اختيار المشترين» المصممة المقيمة في الإمارات عائشة رمضان، وحصلت شركة مراس القابضة على «جائزة الموضة العقارية».
كما مُنحت جائزة «الأزياء من أجل الخير» لعام 2018 إلى شانتال خويري ، مؤسِّسة المشروع الاجتماعي الرائد «Brides Do Good» الذي يهدف إلى جمع الأموال عن طريق بيع فساتين الزفاف المصممة خصيصًا لدعم المؤسسات الخيرية التي تساعد في توفير تعليم آمن وعادل لملايين الفتيات كجزء من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وقد علق سايمون إليس، المدير العام لدى مجموعة شركات قرقاش، قائلاً: «مجموعة شركات قرقاش معروفة في الشرق الأوسط منذ أكثر من 100 عام ، وتستمر في وضع معايير جديدة للتميز. وبما أننا الموزع الوحيد لشركة Alfa Romeo في الإمارات العربية المتحدة، فنحن فخورون بأن نكون جزءًا من أسبوع الموضة العربي ، الذي يعد واحدًا من أكثر فعاليات الموضة تأثيرًا في العالم العربي. تشترك ألفا روميو في تآزر فريد مع الحدث ، وتقدم مثالاً راقياً للتصميم الإيطالي والرفاهية.أسبوع الموضة العربي يتمحور حول تقديم أحدث صيحات الموضة ووضع اتجاهات جديدة ، تماماً مثل علامتنا التجارية.»
أقيمت الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربي بالشراكة مع إم بي إم القابضة، وألفا روميو (مجموعة شركات قرقاش)، والملكة إليزابيت 2 ، و7 برودكشن، وأكاديمية ماكس فاكتور، وصالون مايك أند جاك، و»فور هانترز»، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (سيّدتي، هي، الجميلة).
سيعود أسبوع الموضة العربي في وقت لاحق من هذا العام بدورتيه في الرياض ودبي اللتين ستقامان في أكتوبر ونوفمبر 2018. وهذا الحدث من تنظيم مجلس الأزياء العربي، أكبر منظمة غير ربحية في العالم تمثل 22 دولة عربية هي أعضاء جامعة الدول العربية.

شاهد أيضاً

11 أكتوبر.. الموسيقارهشام خرما يفتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2018

 يستعد الموسيقار هشام خرما لوضع بصمته الموسيقية الخاصة فى حفل افتتاح النسخة العاشرة من مهرجان ...