اليوم الخميس 27 فبراير 2020 - 4:32 صباحًا
الرئيسية / المرأة /  نصائح لتناول “الحامل” الإفطار بشكل صحي في رمضان

 نصائح لتناول “الحامل” الإفطار بشكل صحي في رمضان

كتبت هيام نيقولا : كشفت عدد من الدراسات التي أجريت علي الحامل خلال فترة الحمل على ضرورة أن تحتوي، وجبة الإفطار للحامل ، على جميع العناصر الغذائية من الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات، وأن يتم تناولها بشكل منظم، حيث يقول الدكتور هشام الشاعر أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة ، من ضمن الأطعمة المهمة التى يجب أن تأكلها الحامل في فترة الافطار الكثير من الخضروات و الفاكهة .
وأكد الشاعر، أن الأفضل أن تؤخر الحامل وجبة السحور أكتر وقت ممكن و يجب عليها الإهتمام بالأكل الغنى بالكالسيوم و الأكل الغني بالحديد،بالإضافة إلى أن شرب المياه الكثيرة  مطلوب في الفتره بين الفطار و السحور و ذلك لتعويض الفاقد منها أثناء فترة الصيام .
مؤكداً أن شرب المياه الكثيره يساعد على تجنب حدوث الجفاف أثناء فترة الصيام، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجدد الدورة الدموية و تقلل من فرص حدوث الجلطات لدى الحوامل .
وشدد الشاعر، علي ضرورة  تجنب الحوامل تناول البهارات و التوابل و الكثير من الأملاح و ذلك لضررهم البالغ على الحوامل و الأجنة، كما يجب الحد من شرب المياه الغازية و الشاى و القهوة و ذلك لأنهم قد يكونوا سبب فى حدوث الصداع النصفي و التهابات جدار المعدة و الآم البطن .

شاهد أيضاً

الطفل رابى عمرو سعد يتألق فى العرض الخاص لفيلم”صندوق الدنيا”

  من القاهرة كتبت هيام نيقولا : تألق الطفل رابى نجل النجم عمرو سعد، فى ...