اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:37 صباحًا
الرئيسية / سلايد / كيف تتجنب الإصابة بالحموضة خلال الصيام؟

كيف تتجنب الإصابة بالحموضة خلال الصيام؟

لتتمكن من تمضية شهر رمضان بارتياح وعدم الشعور بالعطش والحموضة خلال فترة الصيام، يجب عليك الالتزام بجدول غذائي، يضمن حمايتك من الاضطرابات المعدية، وخاصة الحموضة.. ومن أهم الأطعمة التي يجب على الصائم تجنبها في رمضان:
1 – الأطعمة المملحة يحتوي الملح على عنصر الصوديوم الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بصورة سريعة، لذا يجب على مريض الضغط المرتفع تجنب تناول المخللات والمكسرات المملحة وغيرها من الأطعمة المرتبطة بالشهر الكريم.
2 – المشروبات السكرية المركزة الغرض من إضافة السكر إكساب المشروب الغازي الطعم الحلو والمرغوب فيه، لكن هذه الكمية الهائلة من السكريات تجعل الصائم يشعر بالعطش الشديد أثناء الصيام.
3 – التوابل الحارقة تعمل على تهيج المعدة والإصابة بقرحة المعدة وحدوث التهاب لجدار المعدة، مما يجعل الصيام صعبا بسبب الحرقة المعدية والشعور كذلك بالغثيان.
4 – المخللات تحتوي على كمية كبيرة من الفطريات، مما تسبب الحموضة، ولا ينصح الصائم بتناولها خلال شهر رمضان.
5 – المكسرات ينصح بالإقلال من تناول المكسرات، نظرا لما تحتوي عليه من دهون مشبعة وملح، ولاحتوائها كذلك على كميات عالية من الطاقة والسعرات الحرارية، التي تشعرك بالعطش طول فترة الصيام.
6 – صلصة الصويا تناول صلصة الصويا يسبب الإمساك والشعور بالانتفاخ، وكذلك الشعور بالعطش، نظرا لما تحتوي عليه من أملاح وسكريات، وتسبب كذلك حموضة في المعدة.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...