اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:40 صباحًا
الرئيسية / سلايد / بالفيديو : إضراب سائقي الشاحنات وأصحابها في طهران

بالفيديو : إضراب سائقي الشاحنات وأصحابها في طهران

تفيد تقاریر مصادر المقاومة‌ الإيرانیة أن أصحاب الشاحنات في طهران صباح يوم السبت 9 حزيران أضربوا عن العمل. وقالت هذه المصادر إن الشاحنات اصطفت في طريق بابايي السريع على رتل يطول عدة كيلومترات والتحقت بالإضراب. ونشرت المصادر صورة عن توقف رتل الشاحنات التي تخوض الإضراب في هذا الطريق.
فیما یخص بظروف الاجتماعی لسائقی الشاحنات قال أحد سائقي الشاحنات فی حدیث للاعلام المعارضة‌ اننی سائق شاحنة بين المدن مع امتلاكي شهادة دراسة جامعية وأضربت عن العمل مثل ما قام به معظم أصدقائي ممن يعملون مهنة السياقة أنا سائق سيارة من نوع «مارسيدس» 1338 طرازها 38 في عام 1957. عمرها أكثر من 50 عاما. والعديد منا نقوم بسياقة سيارات الطرازات القديمة ونعاني من المشكلات. في الآونة الأخيرة أعطونا رسالة مفادها أننا بعد عيد (الفطر) سنقوم بحرق بطاقة الشاحنة الذكية وبطاقة الوقود، يجب أن تأتوا وانتم مجبورون وتدعونا للذهاب لأخذ سيارة جديدة تسمى «الصفر». ما هي سيارة الصفر، أكثر من 400-500 مليون تومان. السيارة التي سعرها في الخارج أقل بكثير. وهناك رسومات جماركية طائلة للغاية عليها بحيث لا تتحمل قوتنا لشرائها.
هناك قطع غيار غيرجيدة في السوق بحيث تصلح اليوم سيارتك وغدا تواجه سيارتك صعوبة مرة أخرى. اني اخذت مبلغا كربا قدره 15 مليون تومان عشية العيد وصلحت سيارتي.
مع اي دخل. مع دخل ثلاثمائة وخمسين ، أربعمائة ألف تومان. أن يصرف كل الدخل لتكاليف السيارة. استبدال زيت المحرك مائة وخمسين ومائتي ألف تومان. الزيت العادي الذي تريد استبداله هو مائة وخمسين ألف تومان. الديزل غالي جدا ظروف سيئة. يتم إدخال السيارات الصينية بحالة فظيعة في السوق بأسعار هائلة من قبل المعنيين في نظام النقل للنظام. يشترون باسعار منخفضة ويتم إدخالها في السوق للمواطنين وهم مجبورون على شرائها لان لايوجد لديهم خيار.
لماذا لا يجلبون سيارة من طراز «ولوو» بالسعر المناسب. مثل سيارة من طراز «برايد» التي تبيعونها في الخارج مجانًا وباسعارمنخفضة. لماذا لا تعطونا لنا. لماذا لا تسمحون بتحديث نظام النقل. لماذا لا تقومون بتحديث هذا الأسطول. حسنا ، نحن نعيش هكذا. تكلفة الإطارات تسعمائة ألف تومان. دخلت قطع غيار من نوع الصيني في السوق بأسعار ثلاث مرات وأربعة أضعاف لا نستطيع ان نشتري. حوادث الطرق رهيبة. قطع غيار غير قياسية. لا يقدمون لنا قطع غيار قياسية.
وتدخل سوق العمل مع اي معمل.المعامل نفسها تحمل عددا من شاحنات النقل هل سمحتم لها بالبقاء ألم يغلق الجميع.
أية سفينة تأتي بجانب الميناء لتحميل المواد بوجود هذه العقوبات لكي تذهب الشاحنات لتحميل المواد. مع دخل مليوني تومان او ثلاثة ملايين تومان ودفع الأقساط لشراء الإطارات ثلاثة ملايين ومائتي ألف لسيارة قديمه و مستوى منخفض. لم تمر خمسة او ستة أشهر تعرضت الإطارات للتلف. الضمان لا يشمل ذلك. لا يوجد قانون. أينما تذهب يقولون حدث هكذا وما يشابهه، لن تحصل على اي شئ. سيدي ، اذهب تقدم شكوى لا بد لي من الذهاب لمدة شهر لتقديم شكوى. الآن ذهبنا لشراء الإطارات كانت تسعمائة ألف تومان … لا وجود له على الإطلاق. الإطارات الإيرانية يرسلونها إلى الشاطئ الثاني من الماء اي خارج إيران.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...