اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:58 مساءً
الرئيسية / سلايد / 11 مليون شخص يتناولون أدوية القلب الخاطئة

11 مليون شخص يتناولون أدوية القلب الخاطئة

أفادت دراسة حديثة أن أكثر من 11 مليونا قد يكون لديهم وصفات غير صحيحة للأسبرين والستاتين وأدوية ضغط الدم.
واعتمد الباحثون في نتائجهم على مجموعة محدثة من العمليات الحسابية – المعروفة باسم معادلات الأتراب المجمعة ، أو PCEs – المستخدمة لتحديد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
تعتبر هذه التقنيات أساسًا لمبادئ الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية في الولايات المتحدة، فهي تساعد الأطباء على تحديد نوع العلاج من خلال تقدير المخاطر التي قد يتعرض لها المريض بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
يقوم معظم الأطباء بحساب مخاطر المريض باستخدام حاسبة ويب PCE أو تطبيق هاتف ذكي؛ يتم أيضًا تضمين المعادلات في العديد من السجلات الصحية الإلكترونية بحيث يتم حساب مخاطر المريض تلقائيًا أثناء زيارة المكتب.
ولكن كان هناك جدل حول ما إذا كانت هذه التقديرات تستند إلى بيانات قديمة وبالتالي تعرض بعض المرضى للخطر بسبب الإفراط في تناول الأدوية أو نقص الأدوية.
يقول سانجاي باسو، الأستاذ المساعد لأبحاث نتائج الرعاية الأولية في كلية الطب بجامعة ستانفورد، وعضو أساسي في هيئة التدريس في سياسة ستانفورد الصحية: «لقد وجدنا أن هناك على الأرجح طريقتين رئيسيتين على الأقل لتحسين معادلات عام 2013».
«الأولى كانت معروفة: أن البيانات المستخدمة لاشتقاق المعادلات يمكن تحديثها.»
وكثيراً ما كانت المعادلات القديمة تُقدر مخاطر الناس بأنها مرتفعة للغاية ، وربما بمعدل 20 في المائة عبر مجموعات المخاطر.
«لذا ، فإن الاعتماد على بيانات أجدادنا لجعل خيارات العلاج لدينا ليست على الأرجح أفضل فكرة.»
قام الباحثون ، من أجل دراستهم ، بتحديث بيانات تقييم القدرات الشخصية بأحدث البيانات في محاولة لتحسين دقة تقديرات المخاطر القلبية الوعائية إلى حد كبير.
ووجد الباحثون أن التحسن الثاني في المعادلات هو تحديث الأساليب الإحصائية المستخدمة لاشتقاق المعادلات.
وكتب الباحثون «وجدنا أنه من خلال مراجعة بيانات الطاقة المتناهية الصغر باستخدام بيانات وطرق إحصائية جديدة ، يمكننا تحسين دقة تقديرات مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وأن البيانات القديمة تسبب في العلاج الخاطئ لـ 11 مليون شخص».

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...