الرئيسية / الرياضة / اختتام فعاليات دورة الشطرنج الرمضانية بـ «مهندسين أسيوط»

اختتام فعاليات دورة الشطرنج الرمضانية بـ «مهندسين أسيوط»

كتبت هيام نيقولا : اختتمت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، وأمانة المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية، فعاليات الدورة الرمضانية في لعبة الشطرنج التي نظمتها اللجنة الرياضة بالنقابة .
وقال المهندس مصطفى تليتي، عضو مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، أن الدورة تنافس فيها (20) مشاركًا من مهندسي أسيوط أعضاء النقابة وأسرهم، وأقيمت فعالياتها بقاعة النقابة، منوهًا إلى أن المباريات تمت بمتابعة من عدد من الحكام لمراقبة استراتيجيات وخطط اللعب واحتساب النقاط، وسط أجواء اتسمت بالهدوء، وضمت فئات عمرية مختلفة للمشاركين بالدورة.
وأضاف المهندس عبد الله فتحي، عضو مجلس الإدارة، أن بطولة الشطرنج جاءت ضمن فعاليات الدورة الرمضانية التي نظمتها النقابة، مشيرًا إلى أهمية وفوائد لعبة الشطرنج في تقوية الذاكرة لدى اللاعبين الممارسين لها وتعلم مهارات التحكم في الأعصاب، وتدربهم على التحدي والمثابرة للوصول إلى الهدف، لافتًا إلى أن الدورة تساعد الأطفال في التفوق العقلي وتطوير تقنيات حل المشكلات وزيادة الذكاء الحسي ومهارات حسن التصرف والتخطيط.
وأوضح المهندس عبد الحكيم عليان، أن الدورة جاءت في إطار اهتمام مجلس النقابة بتفعيل الأنشطة الرياضية، وإتاحة المشاركة لجميع الأعمار دون سن معين، مع تقديم هدايا قيمة لأصحاب المراكز الأولى، مؤكدًا على حرص مجلس إدارة النقابة على مواصلة مساعي التطوير والحداثة في مختلف النواحي والأنشطة الرياضية.
فيما أشاد المشاركون في الدورة على أهمية تلك البطولة التى احتضنتها نقابة المهندسين بأسيوط، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين، والشفافية والنزاهة من قبل المشرفين على تلك الدورة، ما ساهم في تعزيز روح المنافسة لدى المشاركين، واكتساب معلومات ومهارات جديدة للعبة، متوجهين بالشكر لمجلس إدارة النقابة واللجنة الرياضية على حسن التنظيم والإعداد لتلك الدورة.
وفى ختام الدورة كرم «عليان» و»تليتي» المتميزين بالمسابقة، بالإضافة إلى تكريم الطاقم التحكيمي لإدارتهما لمنافسات الدورة بكل اقتدار، وتقديم الجوائز للفائزين بالدورة التي حملت اسم المرحوم عمرو الشحات، المشرف السابق على نادي المهندسين.

شاهد أيضاً

«كوبر» بعد هزيمة المنتخب أمام روسيا : لعبنا مباراة جيدة واللاعبين أدوا ما عليهم .. ونحن تقريبا ودعنا المونديال

تلقى المنتخب المصري اليوم خسارة قوية بثلاثية أمام المنتخب الروسي، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية ...