الرئيسية / سلايد / حملة أوقفوا القهر: حكومة مدبولي هي أول حكومة مصرية يتولى قيادة 25% من حقائبها نساء

حملة أوقفوا القهر: حكومة مدبولي هي أول حكومة مصرية يتولى قيادة 25% من حقائبها نساء

كتبت  هيام نيقولا : قالت حملة« أوقفوا القهر»، المعنية بحق النساء في الإجهاض الآمن: إن حكومة المهندس مصطفى مدبولي، هي أول حكومة مصرية  يتولى قيادة 25% من حقائبها نساء.
وأضافت الحملة في بيانها الصادر اليوم الجمعة: أن تولي النساء تلك الحقائب هي أول خطوة إيجابية تحسب لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، منذ اللحظة الأولى من الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.
و قالت لوله نصير، رئيس مجلس إدارة مركز البيت العربي للبحوث والدراسات ومديرة الحملة :أن الحكومة الجديدة هي نقلة ايجابية  نحو أهداف  الإستراتيجية بخطة الدولة المصرية 2030 ،والمتمثلة في تمكين النساء على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي، و يجب أن نحتفي بهن جميعاً .
مشددة على أن التشكيل الجديد يضع على عاتق الوزيرات ضرورة العمل على وضع خطط من أجل تحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية والتي لا يمكن أن تتحقق دون تمكين النساء على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.
وتوقعت نصير، من الوزيرات الجدد أن تكون قضايا النوع الاجتماعي على أولوية عملهن الوزاري باعتبارهن معبرات عن المرأة المصرية في الداخل والخارج
وشددت حملة أوقفوا القهر ،على ضرورة أن تبدأ الوزيرات بالتعاون فيما بينهن من أجل إبراز قضايا النوع الاجتماعي والعمل على حل المعضلات والتحديات التي تحول دون تمكين المرأة المصرية من كامل حقوقها
وطالبت الحملة من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد: أن تكون الحقوق الجنسية والإنجابية  للنساء، على أولوية أجندة الوزارة، ومن بينها العمل على إقرار حق النساء في الإجهاض الآمن وفق المواثيق والمعاهدات الدولية. منوهة على ضرورة تعاون الوزارة مع منظمة الصحة العالمية من اجل وضع خطة إستراتيجية تشمل توعية النساء المصريات بحقوقهن الجنسية والإنجابية وإعداد كوادر من العاملين في مجال الصحة الإنجابية بما يتوافق مع توجهات منظمة الصحة العالمية.
وشددت الحملة على ضرورة التعاون بين وزارات الصحة والتضامن والثقافة من أجل وضع خطة إستراتيجية لتثقيف الفتيات وتوعيتهن بحقوقهن الجنسية والإنجابية في المدارس والجامعات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

شاهد أيضاً

 أوبريت “فرحانة” بمشاركة فرقة رضا للفنون الشعبية في الإسكندرية 

كتبت هيام نيقولا : يشهد مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، إقبال جماهيري كبير كل ليلة، بعرض ...