اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 6:53 صباحًا
الرئيسية / عاجل / تصديق السيسي على علاوتي العاملين بالدولة والقبول بالجامعات.. الأبرز في صحف اليوم

تصديق السيسي على علاوتي العاملين بالدولة والقبول بالجامعات.. الأبرز في صحف اليوم

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم «الأحد» تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على العلاوتين الخاصة والاستثنائية للعاملين في الدولة، حيث تصدر صحيفة «الأهرام» عنوان (الرئيس يصدق على العلاوتين الخاصة والاستثنائية للعاملين في الدولة. وقالت الصحيفة: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق أمس على قانون رقم 96 لسنة 2018 الخاص بمنح علاوتين خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة. وأوضحت أن القانون ينص على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية مبلغ 65 جنيها شهريًا، وأن يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2018، والموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملون غير المخاطبين به علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 200 جنيه شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 جنيهًا شهريًا للدرجات الأولى والثانية والثالثة، و180 جنيهًا شهريًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها أو ما يعادل كلًا منها، وفي تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ. وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم وتضم إليه اعتبارًا من 1 يوليو 2018.
وألقت صحيفة «الجمهورية» في صدارة صفحتها الأولى الضوء على ملامح التنسيق للعام الجديد، وتحت عنوان (أماكن بالجامعات لجميع الناجحين بالثانوية) نقلت الصحيفة عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وجود أماكن لجميع الناجحين سواء بالدور الأول أو الثاني بالثانوية العامة بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والإبقاء علي قواعد تنسيق القبول للعام الجديد باستثناء بعض التغييرات الطفيفة علي أن يتم استمرار مكتب التنسيق كآلية لالتحاق الطلاب بالكليات وقبول 15% بالجامعات التكنولوجية الجديدة المقرر بدء الدراسة بها العام المقبل.
وأضافت الصحيفة أن من أبرز ملامح قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد استمرار قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بالأعوام السابقة ولا استثناءات في القواعد الخاصة بطلاب المناطق النائية.. و10% نسبة قبول طلاب الشهادة الفنية وقبول 50% من إجم

شاهد أيضاً

18.3 مليار دولار استثمارات مشروعات مصرية ـ صينية جديدة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والعقود مع عدد من ...