الرئيسية / الرياضة / لجنة تقصي حقائق في هزيمة المنتخب الوطنى بكأس العالم

لجنة تقصي حقائق في هزيمة المنتخب الوطنى بكأس العالم

سيطرت أخبار هزيمة المنتخب الوطني المصري أمام نظيره السعودي ـ بهدفين للأخضر مقابل هدف للمنتخب الوطني ـ خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم روسيا 2018 على اهتمام برامج «التوك شو».
فى تصريحات خاصة لفضائية DMC أكد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أن هناك لجنة تقصي حقائق لأحداث المنتخب في كأس العالم. وقال: «هناك حالة استياء عام مما وصل إليه وضعنا في المونديال». وأضاف أن «اتحاد الكرة عمل هزيمة لم تحدث لدرجة أن المنتخب الوطني هو الأخير شكلاً وأداءً» .
وأضاف أنه في ظل الغضب الشعبي والرفض لما حدث فاتحاد الكرة عليه أن يرحل. وقال: «إحنا غرقنا في المونديال وحققنا أسوأ نتيجة وكل الخبراء توقعوا ذلك» لافتًا إلى أن الناس لديها صدمة.
وأوضح أن أعضاء البرلمان قدموا عشرات من طلبات الإحاطة، وأن هناك حالة غليان في البرلمان بدءًا من رئيس مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات وإجراءات ضد اتحاد الكرة حال وجود فساد مالي.
وعلق الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية دريم2 على الأمر بقوله: «بعثة منتخب مصر لروسيا فاشلة، وارتكبت الكثير من الأخطاء التي تصل إلى حد الخطيئة، والناس محبطة لأننا لم نحقق 1% من طموحتنا»،
وقال: «الهزيمة ثقيلة» مضيفاً أن السعودية في النتائج أفضل فريق عربي لأنها حصلت على 3 نقاط بعد فوزها على مصر، مشيراً إلى ضرورة وجود لجان تقصي حقائق للتحقيق فيما حدث في بعثه مصر لكأس العالم ..
كما وجه الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع عبر فضائية «صدى البلد» رسالة لاذعة لاتحاد كرة القدم المصري بقوله: «استقيلوا يرحمكم الله.. اخرجوا بره» ، مطالبا المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم بتقديم استقالته، مضيفاً أن الفريق السعودي كان يريد الفوز عكس فريقنا، مقدمًا التحية والتقدير للاعب محمد صلاح عقب تسجيله هدف مصر الوحيد في المباراة رغم إصابته متابعاً عصام الحضري استطاع أيضا أن يمنع كثيرا من الكرات رغم أنه 45 عامًا «، معلقا بقوله: «بطل» مطالباً الجمعية العمومية بسحب الثقة من اتحاد الكرة فورًا، متابعا بقوله : «متى ستهاجم يا كوبر.. إحنا المنتخب الأسوأ بعد بنما»..
فى السياق ذاته طالب الكابتن محمود معروف، الناقد الرياضي خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأى عام» المذاع عبر فضائية TEN، رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بإجراء تحقيق عاجل بشأن ما حدث في روسيا، وحل اتحاد الكرة، قائلا: «أزاي كوبر ينزل رمضان صبحي اللي بقاله سنة على الدكة، وعنده شيكابالا»، متابعا: «أنا زعلان من صلاح لأنه ضيع فرصة سهلة جدًا أمام السعودية»..
وأعرب الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج «بالورقة والقلم» المذاع عبر فضائية TEN، عن حزنه الشديد بعد خروج منتخب مصر من كأس العالم بقوله: «لعيبة المنتخب المصري كانوا بلا همة، وخذلونا» ، لافتًا إلى أن منظومة كرة القدم في مصر تعاني من فساد كبير، موجهًا حديثه إلى اتحاد الكرة بقوله: «منكم لله، وحسبي الله ونعم الوكيل» وطالب اتحاد الكرة بتقديم استقالته، وأن تتم محاكمتهم وعرض كافة التحقيقات معهم على الرأي العام
كما طالب الإعلامي عبد الناصر زيدان خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى سيد على ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية الحدث اليوم النائب العام بفتح تحقيق عاجل في المخالفات المالية لبعثة المنتخب الوطني في روسيا، دون الانتظار لأى بلاغات من أحد، متسائلا: «ما مصير المليون و800 ألف دولار التي حصل عليها اتحاد كرة القدم، نفقات إقامة البعثة في جروزني» مشيراً إلى أن المنتخب الوطني المصري الوحيد الذي كان يقيم في فندق يبعد عن استاد مبارياته بمسافة لا تقل عن 5 آلاف كيلومتر. وقال: «مصر تستحق أن يكون لديها منظومة كروية تليق بسمعتها، فالشعب المصرى أصيب بالإحباط، بعد خسارة المنتخب الوطنى من نظيره السعودي، موضحاً أن المنتخب الوطنى كان يلعب في استاد القاهرة، وليس في كأس العالم.
وعقب هزيمة منتخب مصر.. غضب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
اجتاح الغضب مواقع التواصل الاجتماعي عقب هزيمة منتخب مصر أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم في روسيا.
أكد الرواد أن تذيل المنتخب المصري ترتيب مجموعته التي ضمت كلًا من أوروجواي وروسيا والسعودية، فضيحة كروية وأن خروج المنتخب بثلاثة هزائم متتالية تسبب في إحباط وحزن الجماهير.
دشن الرواد على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» حملة لمطالبة الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة هاني أبوريدة بتقديم استقالته وخضوعه للتحقيق لسؤاله عن أسباب النتائج المخزية للمنتخب الوطني في كأس العالم.
وتفاعل الرواد عبر هاشتاج (#استقاله_اتحاد_الكرة)، الذي تصدر قائمة الأعلى تداولاً على الموقع، كما شارك الرواد عبر هاشتاج (#اتحاد_السبوبة) مطالبين بفتح تحقيق عاجل مع البعثة التي رافقت المنتخب، ورأى الرواد أن الهم الأكبر لاتحاد الكرة كان تحقيق مكاسب شخصية –على حد قولهم، وليس رفع اسم مصر، مؤكدين أن الاتحاد لم يدرك أهمية الحدث ولا كرامة التمثيل المشرف، وطالب الرواد بحتمية رفع

شاهد أيضاً

البيع المباشر .. صناعة مزدهر في مصر

شهدت مصر اهتماماً متزايداً بتطوير وتنمية مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في الآونة الاخيرة، حتى ...