اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 - 2:59 صباحًا
الرئيسية / سلايد / رجل الأعمال نجيب ساويرس : أرباح الشركات في مصر أعلى من أوروبا

رجل الأعمال نجيب ساويرس : أرباح الشركات في مصر أعلى من أوروبا

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس أن أرباح الشركات والأعمال في مصر من أعلى الأرباح على مستوي العالم. وأضاف أن الأرباح في أوروبا، على سبيل المثال، حوالى ٤٪ لكنها في مصر تتخطي ٢٠٪، وهذا الربح المرتفع يتطلب تقبل مزيد من المخاطر.
وأوضح ساويرس ـ في الجلسة الحوارية التي عقدت بالمؤتمر الاقتصادي الذي ينظمه معهد العالم العربي في باريس ـ أن الوضع الأمني والسياسي في مصر مستقر بشكل كبير جدا، لافتا إلى أن الحوادث الأمنية في سيناء انخفضت إلى مستويات متدنية جدا، وأن مصر لم تعد تشهد أعمالا إرهابية في المدن.
وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار: إن مصر حققت خلال السنوات الأربع الماضية نجاحا في برنامج الإصلاح الاقتصادي حاز ثقة المؤسسات الدولية المعنية، وثقة المستثمرين، وإن مصر بها اقتصاد واعد وفرص استثمارية كبيرة.
وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري: إن مصر لم تعد تعترف بسياسة «المُسكنات»، وأضافت أنه لأول مرة «بدأنا في علاج المرض وليس العرض، وهو تحدٍ كبير لكن كانت هناك قرارات حاسمة من القيادة السياسية لعلاج جذور المشكلة، وهي قرارات جريئة لتحقيق إصلاح اقتصادي لتحقيق نمو مستدام يرتكز على قواعد سليمة».

شاهد أيضاً

منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!

قال خبراء أمريكيون إن المعلومات التي تنشرها عبر الإنترنت يمكن أن تكشف عن صحتك العقلية، ...