الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يفتتح محطتي تحلية مياه للتجمعات الأكثر احتياجا وسط فرحة من أهالي مدينة براني

محافظ مطروح يفتتح محطتي تحلية مياه للتجمعات الأكثر احتياجا وسط فرحة من أهالي مدينة براني

من مطروح كتبت ليزا شكرى : افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح محطتي تحلية مياه الشرب بقريتي شماس وأبو مزهود بمدينة براني لخدمة عدد من التجمعات الصحراوية الأكثر فقرا. حيث تبلغ سعة كل محطة 100م3/يوم وذلك ضمن القرى الأكثر احتياجا مع الاحتفال بإطلاق شارة بدء ضخ مياه الشرب بالتجمعين الواقعين على بعد 150 كم غرب مدينة مرسي مطروح وبعمق يتجاوز 20 كم جنوب الصحراء بقرية أبو مزهود وذلك للعمل على توفير مياه الشرب النظيفة للأهالي في تلك التجمعات مع خطة المحافظة لتنمية المدن الغربية النجيلة وبرانى والسلوم وتطوير وزيادة ضخ مياه الشرب إليها من خلال محطات تحلية مياه الشرب حيث اشرف علي تنفيذ محطة شماس شركة مياه مطروح بينما أشرفت القوات المسلحة علي تنفيذ محطة أبو مزهود.

وأشار محافظ مطروح أن افتتاح تلك المحطات يأتي ضمن البرنامج الرئاسي لاستهداف تنمية أكثر من ألف قرية من القرى المصرية الأكثر احتياجا بجميع أنحاء الوطن واستكمال وتوفير جميع مرافق البينة الأساسية بها والتي كان حظ محافظة مطروح منها تطوير خمس قرى وتجمعات وذلك وفاء لما تعهدت به القيادة السياسية ولتضيف إنجازا جديدا على أرض محافظة مطروح الواعدة في توفير مياه الشرب النظيفة بكافة مدن المحافظة.

وأضاف إنه تم القضاء نهائيا على مشكلة نقص مياه الشرب بعد إزالة التعديات على خط المياه الرئيسي وتشغيل عدد من محطات تحلية المياه الكبرى منها تحلية مياه الرميلة 1 و2 بطاقة 48 ألف م3/يوم والاستعداد لافتتاح محطة تحلية الرميلة الثالثة بطاقة 12الف م3/يوم بجهود مخلصة من قواتنا المسلحة ليصل حجم ضخ المياه إلى مطروح نحو 160 ألف م3/يوم في حين كان المخطط الإستراتيجي لوصول كميات المياه لمطروح 110 ألف م3 /يوم.

لافتا أن ذلك يعلو بصوت التنمية فوق أي صوت مع مصر الحديثة التي وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية شعبه بها منذ توليه مسئولية الوطن واستكمالا لما بدأته القيادة السياسية المصرية من اهتمام ورعاية كل إنسان مصري على كل بقعة من أرض الوطن.

وأشاد المحافظ بما تقوم به القوات المسلحة المصرية من جهود كبيرة بالتعاون مع محافظة مطروح في تنمية المحافظة وخدمة أهلها مع ما حظيت به محافظة مطروح من مشروعات قومية عملاقة على أرضها منها إقامة المحطة النووية السلمية لتوليد الطاقة على ارض الضبعة ومشروع تنمية غرب مصر ومدينة العلمين الجديدة ومحور الضبعة جرجوب وغيرها من مشروعات ضخمة تولد على أرض مطروح وفق رؤية ودراسة القيادة السياسية وذلك في وقت قياسي فتحولت مطروح من محافظة شبه مهمشة إلى أيقونة وقاطرة التنمية يشهد لها القاصي والداني.

وتقدم اللواء علاء أبو زيد نيابة عن أبناء مطروح جميعا بوفائهم وإخلاصهم لوطنهم ولقيادتهم السياسية الرشيدة وبتكاتفهم المستمر مع قياداتهم السياسية الرشيدة بعظيم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه ورعايته لمحافظة مطروح مع تأييدهم المطلق لخطوات سيادته نحو تنمية واستقرار الوطن.

والقي العمدة منعم اسرافيل كلمة تقدم فيها بالنيابة عن أهالي مطروح بالشكر لمحافظ مطروح علي دعمه المتواصل للمواطنين في كافة المناطق سواء بالمدن أو التجمعات الصحراوية البعيدة بإقامة مثل المحطات التي تخدم عدد من التجمعات والأهالي وفي استجابة فورية لمطلب الأهالي.

ووجه المحافظ لشركة كهرباء مطروح بدراسة دعم هذه المحطات بوحدة ديزل احتياطية أو توصيل التيار الكهربائي للعمل علي استقرار التيار الكهربائي.

كما وجه اللواء علاء أبو زيد بسرعة الانتهاء من مستشفي براني لتعمل ومستشفي النجيلة والتي تم تشغيلها كمستشفي إحالة علي تقديم خدمات صحية متميزة.

شاهد أيضاً

“CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

حسم البنك التجاري الدولي الجدل الدائر منذ أيام بشأن اتهامات حول قيام أحد موظفي البنك ...