الرئيسية / سلايد / اللواء راضي عبد المعطي : الجهاز لتوفير الحماية للمستهلكين .. لأننا في الأصل كلنا مستهلكين

اللواء راضي عبد المعطي : الجهاز لتوفير الحماية للمستهلكين .. لأننا في الأصل كلنا مستهلكين

كتبت هيام نيقولا : قال اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك، في اجتماع خاص برؤساء الجمعيات الأهلية المعنية بحماية المستهلك لبحث سبل التعاون و إزالة التحديات لأداء دورها بالشكل الفاعل واضاف أن الجهاز معني بالدور المجتمعي لتوفير الحماية للمستهلكين لأننا في الأصل كلنا مستهلكين.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم في مقر جهاز حماية المستهلك بالقرية الذكية.
قال رئيس جهاز حماية المستهلك : فى البداية عقدنا اجتماعين لوضع خطة عمل الجهاز في الفترة القادمة و تفعيل دور الجمعيات الأهلية الفاعلة و لها دور ورسالة لحماية المستهلك.
و أوضح : مهتمون بتفعيل دور المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية و التي يتعدي عددها ال2000 جمعية، و فعلياً ليسوا في كل المحافظات .. ولا أريد أن تكون جمعيات صورية ، لعمل كروت للمنظرة فقط،مضيفاً  لا بد نعمل صح ولا “بلاش”، الجمعية الفاعلة هي فقط من تستمر معنا، و كلامي واضح و محدد. واضاف متأكدا أن هناك جمعيات تريد أن تعمل فعلاً، هدفنا واحد و هو مصلحة المستهلك و البلد.
و بدأنا بالفعل في تفعيل خدمات جديدة و منها إرسال رسائل مجانية للمواطنين لتعريفهم أكثر بالجهاز و خدماته و رقمه الموحد للشكاوي. بجب تفعيل دور الجمعيات للوصول إلي أكبر عدد ممكن لتوعية المواطنين و بالتالي زيادة عدد العاملين لتغطية كل شكاوي المستهلكين في كل المحافظات. و أتمني أن تقوم الجمعيات بشغلها و هو مساعدة المجتمع بدون أن تخشي أي شيء، فيجب أن ترصد كل مشاكل المستهلكين ، من خلال الإبلاغ و التصوير إذا أمكن و بالمستندات إذا كانت متاحة و من أجل ذلك خصصنا رقم خاص بالجمعيات فقط لسهولة التواصل مع الجهاز و بالتالي حل المشاكل أسرع، و هذا نهج جديد لنجاح رسالة الجمعيات .

شاهد أيضاً

“CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

حسم البنك التجاري الدولي الجدل الدائر منذ أيام بشأن اتهامات حول قيام أحد موظفي البنك ...