الرئيسية / سلايد / في المسابقة الدينية .. محافظ القاهرة يكرم 25 متسابق من أبناء الجمعيات الأهلية

في المسابقة الدينية .. محافظ القاهرة يكرم 25 متسابق من أبناء الجمعيات الأهلية

كتبت هيام نيقولا :  عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بتكريم 25 متسابق ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة تحت رعاية السيد المحافظ .
وأكد محافظ القاهرة أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين ، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة .. مشيداً بجهود رؤساء الجمعيات الأهلية ورواد العمل الاجتماعي بالعاصمة في تحفيظ أبناءنا القرآن الكريم ليظل في القلوب قبل الحناجر .
وعند قيام المحافظ بتكريم الطالب مصطفي فرج عطية الله 11 سنة الطالب بمدرسة عمر ابن الخطاب بمنشأة ناصر طلب الكلمة ليوجه الشكر لامه علي ما بذلته من جهد في تعليمه وطلب بمنح امه رحلة عمرة وهو ما لآقي استجابة فورية من المحافظ ووعدها رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية يان تكون في اول فوج يسيره الاتحاد للعمرة .
ووالدة الطالب مصطفي فرج توفي زوجها في حادث منذ اربع سنوات وترك لها ثلاثة ابناء جميعم من حفظة القرآن وترعي الاسرة احدي الجمعيات الاهلية بمنشأة ناصر
وخلال الحفل سلم رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية درع الجمعيات الاهلية لمحافظ القاهرة تقديراً لدوره في رعاية العمل الاهلي بالمحافظة .
كما ثمن المحافظ استجابة عدد من الجمعيات الأهلية بتدبير عدد كبير من الأجهزة والأثاث ووسائل المعيشة لأصحاب الشقق التي وفرتها المحافظة لمتضرري عقاري الساحل المنهارين
ولفت الدكتور / عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بأنه المتقدمين للمسابقة وعددهم 1853 متسابق تم اختبارهم بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة .. مشيرا إلى دور الجمعيات الاهلية التي ساهمت في تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية والتي تكفلت بدفع المصروفات الدراسية لجميع الطلبة الفائزين بالاضافة إلى توفير الزي والشنط المدرسية لهم .
وأشار الدكتور / عز الدين فرغل إلى أن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففي المستوى الاول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً ، والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20 ، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء ، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم ، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد .
شهد الحفل اللواء / محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والاستاذ / جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، والدكتور / عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية ، ومحمد سيد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، وود . طرق عبد الوهاب مدير مديرية الأوقاف ، ورؤساء الجمعيات الأهلية ، وعدد من قيادات المحافظة ومديريتي التضامن الاجتماعي والأوقاف بالقاهرة .

شاهد أيضاً

مروان محسن احد أوائل الثانوية العامة 2018 : كنت بذاكر في الشارع

كتبت هيام نيقولا : قال مروان محسن، أحد أوائل الثانوية العامة، إنه كان يشارك في ...