الرئيسية / سلايد / اللواء عبد المعطي فى الصالون الشهري لمجلة حواء : أستفيد من أي نقد لأننا شركاء في الوطن

اللواء عبد المعطي فى الصالون الشهري لمجلة حواء : أستفيد من أي نقد لأننا شركاء في الوطن

كتبت هيام نيقولا : عقدت مجلة حواء ،برئاسة سمر الدسوقي مساء اليوم السبت، صالونها الشهري ،تحت عنوان «هنرشد إستهلاكنا و نوفر فلوسنا».
بداية قالت الدسوقي: نعقد كل شهر هذا الصالون، و نتحدث في مختلف و كل المجالات ،و لكن بعد زيادة الأسعار رأينا إنه من الأهمية عقد موضوع عن كيفية ترشيد الإستهلاك.
و أضافت:أقدم كل الشكر للمرأة المصرية و التي تتحمل الكثير و الكثير من أجل الأسرة و البلد . و أرحب بكل ضيوف الصالون و على رأسهم ،اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك. و مجدي سبلة رئيس تحرير مؤسسة دار الهلال. و الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة.  و نائبتي البرلمان،سولاف درويش، وهالة أبو السعد .
بينما قال سبلة: أشكر الدسوقي على هذه اللقاءات المتنوعة و المفيدة و بالأخص موضوع اليوم و هو التوفير، لأهميته في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، و أتمني زيادة الرقابة على الأسواق.
وفي ذات السياق قال رئيس جهاز حماية المستهلك :هذه المبادرة عظيمة و تستحق التكرار، و أتمني إلا تقتصر على حواء فقط، مضيفاً ألغيت إجازات يوم السبت في الجهاز ، في البداية تضايق الموظفين ثم شعروا بأهمية دورهم و رسالتهم.
و أيضاً أتفقت مع كل العاملين على، أن ما يفعله كل موظف هو رسالة ، فرسالتنا حماية المستهلك فعلاً.
و تابع:قيمة الجهاز إنه يتعامل مع كل فئات المجتمع و فكرنا أفكار خارج الصندوق ،و حرصت على حضور الصالون للإستفادة من حلول و رؤي الحاضرين .
و أستحدثت رقم تليفون خاص على الواتس لسهولة التواصل مع كل المستهلكين و لتوثيق الحدث أو المشكلة.
كما ، خاطبت كل شركات الإتصالات، لإرسال رسائل مجانية للمواطنين، و كنت حريص على مجانية الرسائل من منطلق دورهم الاجتماعي.
و أكد عبدالمعطي:أستفيد من أي نقد لأننا جميعاً شركاء في الوطن، و لأن المرأة المصرية تحملت و تتحمل الكثير و هي المسئولة عن ميزانية الأسرة ، فهي وزيرة اقتصاد بيتها .
و أشار اللواء: إلي أن أسعار الخضر و الفاكهة كانت رخيصة قبل العيد و زادت في العيد، ولاحظت ذلك من خلال الجوالات الميدانية التي قمت بها ، كما لاحظت أن الأسعار في سوق العبور، أقل بكثير من باقي الأسواق و السبب زيادة التجار الوسطاء ووسائل المواصلات.
و لذلك نحرص على كتابة السعر الإسترشادي على أي سلعة و مخاطبة الجامع و الكنيسة لإلقاء خطب تحث المواطنين على ترشيد إستهلاكم ،و أيضاً تعريفهم بثقافة الإستهلاك العادي، و ليس شراء كميات كبيرة نحن في غني عنها.
و أوضح : لابد من تغيير بعض ثقافتنا الإستهلاكية و منها عدم شراء لبس العيد إلا من محلات موثوق بها و أسعارها في متناول الجميع و ليست هادفة للربح الكبير و السريع.
و نوه إلي: أن الدور الأساسي في الإستهلاك على المرأة المصرية، و هي صاحبة كل المبادرات الإيجابية و الجيدة.
و قال:بعد عودتي من السفر،هجتمع مع كل التجار و الوسطاء لحثهم على مشاركة الدولة للتخفيف عن كاهل المستهلكين ، و هخاطبهم بالقانون و بالدين و بعمل شهادات تميز لهم ،و كل ذلك من أجل الوقوف مع الدولة و المواطن، و بالفعل يوجد تجار يستجيبون و يتعاونون معنا و أيضاً جمعيات المجتمع المدني.
و أختتم قائلاً :قريباً نقوم بإعلان أسماء التجار الملتزمين و المتعاونين معنا، و أيضاً غير المتعاونين و يكونون هم الخاسرين، و عبرة لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بحقوق المستهلكين.

شاهد أيضاً

مروان محسن احد أوائل الثانوية العامة 2018 : كنت بذاكر في الشارع

كتبت هيام نيقولا : قال مروان محسن، أحد أوائل الثانوية العامة، إنه كان يشارك في ...