اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 - 3:00 صباحًا
الرئيسية / حوادث / فرنسا ترجح انفجار طائرة «مصر للطيران» عام 2016 بسبب حريق

فرنسا ترجح انفجار طائرة «مصر للطيران» عام 2016 بسبب حريق

رجح المحققون الفرنسيون أن يكون حريق في قمرة القيادة وراء تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في مايو 2016 أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة، وهو الحادث الذي أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا.
ووفقًا لما ذكرته «رويترز» فإن زعم المحققين الفرنسيين يناقض تقييما كانت السلطات المصرية أشارت فيه إلى أن قنبلة ربما تسببت في الحادث.
وقالت هيئة التحقيق في حوادث الطيران الفرنسية (بي.إي.إيه) في بيان: إن السلطات المصرية لم تبد تجاوبا مع مطالب بمزيد من التحقيقات. ويأتي ذلك رغم تصريحات مسئولين في مصر في وقت سابق بأنهم اكتشفوا آثار متفجرات على أشلاء الضحايا التي انتشلت من موقع الحادث، وهو ما يشير إلى عمل تخريبي.
واكد البيان الفرنسي أن «اقتراحات بي.إي.إيه بمزيد من العمل على الحطام والبيانات المسجلة لم تجد متابعة على حد علم بي.إي.إيه. وعناصر التحقيق الفنية التي جمعتها مصر بالفعل، بما فيها تلك المقدمة من بي.إي.إيه، تخضع لحماية التحقيق القضائي المصري».
من غير المعتاد أن يدلي محققون بتعليقات علنية على قضية يقود العمل فيها نظراء لهم في دولة أخرى. وفي حالة أي اختلاف في الرأي لا يجري التعبير عنه عادة في العلن. وتحمل التصريحات العلنية إشارة إلى خلافات حادة، بحسب «رويترز».

شاهد أيضاً

منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!

قال خبراء أمريكيون إن المعلومات التي تنشرها عبر الإنترنت يمكن أن تكشف عن صحتك العقلية، ...