اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 7:48 صباحًا
الرئيسية / سلايد / «تطوير التعليم» و«نسب النجاح في الثانوية» يتصدران اهتمام الصحف

«تطوير التعليم» و«نسب النجاح في الثانوية» يتصدران اهتمام الصحف

تصدر ملف تطوير التعليم عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، وجاء في صدارة صحيفة «الأهرام» عنوان (تطبيق نظام التعليم الموحد في العام الدراسى الجديد)، وقالت الصحيفة: إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وافق في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق نظام التعليم الموحد اعتبارًا من العام الدراسي الجديد، على أن تكون البداية برياض الأطفال والصف الأول بالتعليم الأساسي.
وأضافت الصحيفة نقلا عن الوزير قوله: إنه سيتم تعديل التقسيم الحالي للعلمي والأدبي في الثانوية العامة، وتغيير اسم مدارس التعليم الفني الجديدة «نظام التعليم المزدوج» لتصبح مدارس التكنولوجيا.
وأشار «شوقي» إلى تعديل نظام الثانوية العامة إلى نظام التقييم على السنوات الثلاث، وتحتسب خلالها الدرجات الأعلى بنسب متدرجة تضمن حضور الطالب ونجاحه في كل الامتحانات، مؤكدًا تصنيع مليون تابلت وتزويد المدارس بالإنترنت فائق السرعة.
وفي سياق آخر، ألقت صحف اليوم الضوء على النسب العامة في امتحانات الثانوية العامة، وتصدر صحيفة «الجمهورية» عنوان (نسبة النجاح بالثانوية.. لن تقل عن العام الماضي)، وأشارت الصحيفة إلى أن النسبة العامة للنجاح في امتحانات الثانوية العامة لن تقل عن العام الماضي والتي بلغت فيه 72.4% حيث شهدت أعمال تقدير الدرجات في عدد من المواد ارتفاعًا ملحوظًا في نسب النجاح، ومنها الرياضيات، واللغتان الأجنبيتان الأولي والثانية، بينما انخفضت النسب في عدد آخر من المواد بما يتراوح بين 2. 4% الأمر الذي يؤكد أن نسبة النجاح تدور حول معدلات العام الماضي.
وكشفت الصحيفة عن أن معظم الكنترولات انتهت من التصحيح ولم يتبق سوي أعداد قليلة من المصححين الذين مازالوا يواصلون العمل في بعض الكنترولات بمراجعة أعمال تقدير الدرجات.
وتداولت صحف اليوم باهتمام، استدعاء رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأوضحت أن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر باستدعاء مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمام نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه في قراره بمنع النشر في موضوع يتعلق بإحدى المؤسسات المصرية الطبية.
وذكرت أن النائب العام أكد في خطابه لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن قراره الأخير المشار إليه بمنع النشر يمثل تدخلًا في الشأن العام، وتعديًا على الاختصاصات القضائية والتنفيذية المنوط بها وحدها حماية الشأن العام للدولة، ويعد منعدمًا لا أثر له، وللمؤسسات الصحفية أو الإعلامية عدم الاعتداد به.
وتابعت صحف اليوم تداعيات الحريق الذي شب في مستشفى الحسين الجامعي، وكشفت عن التمكن من السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح، ومعالجة عدد من حالات الإصابة بالاختناق بمعرفة طوارئ مديرية الشؤون الصحية. حسبما أفادت صحيفة «المصري اليوم»، والتي ركزت على متابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد للحادث.
وفي الشأن الإقليمي، نوهت صحف «الأحد» إلى استعداد مدينة «سرت» الليبية لما وصفته بمعركة «التطهير»، وقالت إن مدينة «سرت» عادت إلى الواجهة مجددًا بعد تأكيد مصادر ميدانية وجود جماعات مسلحة بالمدينة استعدادًا لمعركة كبرى في الهلال النفطي لتطهيرها من المسلحين.
وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصادر عسكرية أن سرت خاضعة للسيطرة الأمنية لقوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس، كما تنتشر كتائب سرايا بني غازي الهاربة من المدينة منذ 2014، فيما تضم بعض الأفراد الذي هربوا من درنة خلال المواجهات الأخيرة.
واستمرت الصحف في متابعتها لمونديال روسيا 2018، وأبرزت تأهل منتخب كرواتيا إلى المربع الذهبي لكأس العالم لكرة القدم عبر فوزه على مضيفه الروسي 4 /3 بركلات الجزاء الترجيحية، وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم بتغلبه على المنتخب السويدي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعت كلًا منهما أمس في دور الثمانية من البطولة.

شاهد أيضاً

“سيناريوهات” الحكومية المصرية للسيطرة على عجز الموازنة

دفعت أسعار النفط الآخذة في الارتفاع والتقلبات في الأسواق الناشئة والحرب التجارية الدائرة الحكومة لتكثيف ...