الرئيسية / سلايد / مدير “صناع الخير”: “عنيك في عنينا” من المبادرات الرائدة في مكافحة أمراض العيون

مدير “صناع الخير”: “عنيك في عنينا” من المبادرات الرائدة في مكافحة أمراض العيون

واصلت مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى إطلاق قوافلها الطبية بالقرى والنجوع، أمس، لاكتشاف الحالات المصابة بأمراض العيون واتخاذ اللازم لعلاجها.

وصرح الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة ورئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا للصناعات الدوائية أن قوافل المبادرة وصلت أمس إلى قرية الكرسة بمركز طنطا محافظة الغربية، وقرية زيد مركز أبشواي بمحافظة الفيوم، ومركز ومدينة الطود بمحافظة الأقصر.

وأكد عباس أن القوافل الثلاث نجحت في الكشف على 4000 مواطن، وتوزيع القطرات العلاجية على ما يقرب من 1000 شخص، بالإضافة إلى تحويل أكثر من 300 مريض يحتاجون تدخلات جراحية تمهيدا لإجرائها لهم بالمجان.

من جانبه، أكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية أن مبادرة “عنيك في عنينا” أصبحت تصنف من المبادرات الرائدة في مجال القضاء على أمراض العيون المسببة للعمى في مصر، بعد وصول عدد المستفيدين منها إلى ما يقرب من 50 ألف شخص على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد الفتاح أن مستوى الخدمة الطبية المقدمة بقوافل المبادرة وسرعة إجراء العمليات الجراحية والاهتمام بمتابعة الحالات بعد إجراء العمليات هو ما جعل مستوى رضاء المواطنين والسمعة الطيبة للمبادرة تصل إلى حد تلقي الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وكذلك صفحة مؤسسة صناع الخير للتنمية يوميا عشرات الرسائل تطالب بإطلاق مزيد من القوافل في قراهم، والتي يتم دراستها والاستجابة لها بشكل سريع.

وكانت مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى أطلقت مطلع العام الجاري بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، تحت رعاية مجلس الوزراء، وتشمل خطة العمل للمرحلة الأولى 10 محافظات.

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...