الرئيسية / اقتصاد / “CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

“CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

حسم البنك التجاري الدولي الجدل الدائر منذ أيام بشأن اتهامات حول قيام أحد موظفي البنك بالاستيلاء على حساب أحد العملاء.

أكد البنك ـ في بيان أمس ـ أنه لا صحة  لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء. ونص البيان على أنه “بالإشارة إلى البيان الصادر عن مصرفنا في 12 يوليو 2018 بخصوص تلقيه شكوى من أحد عملائه من قطاع الأفراد فى أحد فروع مدينة الإسكندرية عن وجود تباين فى أرصدة حسابه الشخصى، يعلن البنك الانتهاء من إجراء تحقيق داخلى شامل ومراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروع البنك”.

وأضاف “تبين أن كافة العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة، وأن كافة العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة”.

وتابع: “ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفى البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكى غير صحيح، حيث إن نتائج الفحص أثبتت عدم صحة  هذا الادعاء”.

 وأوضح أن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها فى مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية، وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى. وسيتم اليوم إخطار العميل للحضور لاستلام رد البنك الرسمى على اعتراضاته.

 وقال: إنه سيتم إعلام الجهات الرقابية المختصة بنتائج التحقيقات، وإتاحة كافة الوثائق والمستندات للإطلاع عليها وفحصها، والتأكد من أن اعتراضات العميل غير صحيحة.

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...