اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 11:32 صباحًا
الرئيسية / الرياضة / «الضرائب» تفحص ميزانيات الأهلى والزمالك وبيراميدز بسبب أسعار اللاعبين

«الضرائب» تفحص ميزانيات الأهلى والزمالك وبيراميدز بسبب أسعار اللاعبين

تعتزم مصلحة الضرائب فحص قوائم المركز المالي وميزانيات أندية الدوري الممتاز، وفي مقدمتها أندية الأهلي والزمالك و»بيراميدز»، خلال أيام، وفقا لما نقلته صحيفة «الوطن» عن مصدر حكومي.
وأضاف المصدر أن «المصلحة» ستكثف جهودها خلال الفترة المقبلة لمراجعة ميزانيات الأندية وعقود اللاعبين التي ارتفعت قيمتها خلال الموسم الكروي الحالي بشكل كبير، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا غير مسبوق في أرقام بيع اللاعبين في الدوري المصري، لافتا إلي أنه عند مراجعة عقود اللاعبين يتم توقيعها بقيم أقل من المعلن عنها، ما يضيع حقوق الدولة.
وتابع المصدر أن أبرز تلك المخالفات كانت قضية لاعب شهير انتقل في صفقة اعتبرت أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم المصرية، وعند مراجعة عقد اللاعب تبين أنه أقل بكثير من القيمة المعلنة، وتمت تجزئة العقد علي أكثر من مرة.
وأضاف أن «المصلحة» تدرس كذلك المكافآت التي حصل عليها المنتخب المصري لكرة القدم نظير المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، موضحا أن الحكومة تسعي خلال العام المالي الجاري لزيادة الحصيلة الضريبة لدعم الموزانة العام للدولة، من خلال التركيز علي ممولي الضرائب من فئات المهن الحرة علي رأسهم الفنانين والأطباء والمهندسين ولاعبو كرة القدم وباقي الألعاب الرياضية، لافتا إلي أن حصيلة الضرائب من فئات المهن الحرة لاتتناسب مع أجور ودخول فئة كبيرة من فئات المهن الحرة.

شاهد أيضاً

البيع المباشر .. صناعة مزدهر في مصر

شهدت مصر اهتماماً متزايداً بتطوير وتنمية مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في الآونة الاخيرة، حتى ...