اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 6:09 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / قبل الموعد بـ 7 أشهر: وزارة البترول المصرية تبدأ الإنتاج من حقل “آتول”

قبل الموعد بـ 7 أشهر: وزارة البترول المصرية تبدأ الإنتاج من حقل “آتول”

نجحت وزارة البترول، في الإنتاج المبكر من حقل “آتول” بالمياه العميقة بالبحر المتوسط بمنطقة امتياز شمال دمياط قبل الموعد المخطط بسبعة أشهر، وبطاقة إنتاجية بلغت 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا، بالإضافة إلى 10.5 ألف برميل متكثفات يوميا، وبإجمالى استثمارات نحو مليار دولار.

وأكد الوزير طارق الملا، خلال رئاسته الجمعية العامة لشركتى بترول خليج السويس (جابكو) والفرعونية للبترول لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2017/2018، أمس، أهمية الاستمرار في بحث فرص زيادة الإنتاج من الحقول الحالية بمنطقة خليج السويس، والإسراع في الانتهاء من خطط التنمية مع العمل على خفض تكلفة الإنتاج، وإضافة احتياطيات جديدة من الزيت الخام والغاز الطبيعى.

وأشار إلى أن مشروع المسح السيزمى الذى يتم تنفيذه حاليا بالمنطقة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول سيكون له أكبر الأثر في زيادة فرص الاستثمار في البحث والاستكشاف عن الثروات البترولية في خليج السويس.

وقال صبرى أبوالوفا رئيس شركة جابكو إن متوسط معدلات الإنتاج من حقول جابكو بخليج السويس بلغت نحو 71 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يوميا، وتمت إضافة احتياطيات بترولية جديدة أكثر من 10 ملايين برميل زيت خام بما يمثل 41% من الإنتاج السنوي نتيجة حفر آبار تنموية جديدة، حيث تم حفر 3 آبار خلال العام بواقع بئرين تنمويين وبئر استكشافى.

وأوضح حسن عبادى رئيس الشركة الفرعونية للبترول، أن إنتاج حقل آتول بلغ خلال العام نحو 66 مليار قدم مكعب غاز، كما بلغ الإنتاج من امتياز رأس البر 108 مليارات قدم مكعب غاز، ليصبح إجمالى إنتاج الشركة السنوى من الغاز المباع 174 مليار قدم مكعب، بالإضافة إلى 2.2 مليون برميل متكثفات.

شاهد أيضاً

بالفيديو : “قط موهوب” يثير ضجة على مواقع الإنترنت!

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لقط ظريف ومرح يعشق الموسيقى والغناء. ويظهر المقطع ...