اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:30 صباحًا
الرئيسية / سلايد / شركة القطارات الصينية  تكشف عن قطارها المتقدم الجديد والأخف وزنا في معرض إنوترانز 2018

شركة القطارات الصينية  تكشف عن قطارها المتقدم الجديد والأخف وزنا في معرض إنوترانز 2018

 

برلين، ألمانيا – بي آر نيوزواير – خاص اخبارك24 : كشفت سي آر آر سي (شركة القطارات الصينية، “الشركة”)، وهي شركة صنع القطارات الأكبر في العالم، أحدث مترو أنفاق مصنوع من الألياف الكربونية، سيرتروفو، أمام جمهرة من القادة في الصناعة والمتحمسين لصناعة القطارات ووسائل الإعلام في برلين اليوم. وهذا القطار أخف وزنا بنسبة 13% من القطارات التقليدية المصنوعة من الحديد أو الألومنيوم، ما يجعله أخف قطار تصنعه الشركة وأكثرها كفاءة لناحية استهلاك الوقود حتى الآن في الصين. ويأخذ تصميم هذا القطار أيضا المستقبل في الحسبان، إذ هو يتضمن مجموعة من ميزات التصميم “الذكي”، بما في ذلك النوافذ السحرية والمرايا المعززة بشاشات اللمس الملائمة لركاب القطارات في العصر الرقمي.

وقال سون يونغ تساي، رئيسسي آر آر سي، “إن معدات النقل بالسكك الحديدية على أعتاب ثورة. وقد سمح تقبل وإدخال مواد ألياف الكربون في صناعة قطارات أخف وأكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة. ويأتي ذلك الآن مصحوبا مع تقديم خدمات أكثر ذكاء باستمرار تهدف إلى تحسين عمليات الصيانة، والعمليات، وتجربة الركاب. وفي المستقبل، ستستمرسي آر آر سيفي المضي قدمًا في البحث والتطوير وتطبيق التقنيات الجديدة ومواد ألياف الكربون على القطارات عالية السرعة التي تصل سرعتها إلى 600 كيلومتر في الساعة وخطوطالقطارات الكهربائية وقطارات الأنفاق السريعة.”

يهدفسيرتروفوإلى تزويد المسافرين “بخدمة ذكية”شاملة وتتضمن مجموعة من الميزات التقنية المتقدمة، بما في ذلك، نوافذ السيارات التي يمكن تحويلها إلى شاشات تعمل باللمس. ويمكن للمسافرين في هذه القطارات مشاهدة الأخبار وتصفح الويب وشراء التذاكر ومشاهدة مقاطع الفيديو والعروض التلفزيونية المباشرة عبر “النافذة السحرية” في سيتروفو.كما يأتي القطار مجهزًا بمرايا تعمل باللمس وموصولة بالإنترنت والمقاعد ذاتية التنظيف وتقنية تقليل الاهتزاز والضوضاء المتطورة؛ ونظام متكامل للمساعدة على السمع ونظام تكييف وإضاءة يمكن أن “يتفاعل” مع لظروف المتغيرة من أجل رحلة أكثر متعة.

وقال دينغ سانسان، نائب رئيس قسم الهندسة في سي آر آر سي سيفانغ، عن هذا الجيل الجديد من القطارات، “إن تصنيع العربات ذات الوزن الخفيف هو أحد مفاهيم بناء عربات المترو لتحقيق كفاءة أفضل في استخدام الطاقة. ألياف الكربون هي أكثر المواد المتطورة المتوفرة اليوم لمثل هذا التصنيع، ويدخل سيتروفو هذه التقنية بشكل جميل. الجسم، وإطار أسفل العربة، والمعدات في كابينة قيادة القطار، كلها مصنوعة من مواد مركبة من ألياف الكربون، والنتيجة هي قطار أخف وزنا ومساحة أكبر للميزات الجديدة.”

تشمل الميزات الإضافية للقطار:

نظام جر جديد موفر للطاقة لتحقيق كفاءة أعلى للطاقة تصل إلى 15٪ مقارنة بقطارات المترو التقليدية

أكثر من 1،100 نقطة حسية لمراقبة القطار في الوقت الفعلي لتحسين الكفاءة وتقليل تكاليف الصيانة.

تقنية الدفع المباشر مع محركات مغناطيسية متزامنة دائمة

محول كربيد السيليكون لتحسين كفاءة الجر

نظام شعاعي نشط على العجلة يمكنه التحكم في العجلات لتحسين الأداء في معالجة المنحنيات ذات المساحات الصغيرة

بطارية داخلية يمكنها توفير قوة جر تصل إلى 15 كم

هيكل مرن من النوع 2+N مناسبة لاستيعاب ما يصل إلى 12 عربة

انخفاض كبير في تدهور العجلات

شاهد أيضاً

الموت النفسي: ظاهرة جديدة أشبه بالانتحار

عدد كبير من الأشخاص يمرّون بظروف صعبة وصادمة، فيتركون أنفسهم يموتون. ولعلّ هذا الأمر بات ...