اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 10:10 مساءً
الرئيسية / سلايد / هل للخير عدوي ؟ .. بقلم : شكرى رشدى

هل للخير عدوي ؟ .. بقلم : شكرى رشدى

اكتشف علماء من جامعة بوفالو الأمريكية أن المنطقة التي يكون فيه جار واحد خيرا يمكن أن يصيب “بعدوي الخير” باقي الجيران، حتي الذين ظهروا في المكان ولوصدفة ولوقت قصير.

نشرت دراسة العلماء الأمريكيين علي الموقع الإلكتروني لجامعة “بوفالو”، حيث وجد علماء الاجتماع أن ممثلي الطبقات الاجتماعية الوسطي في القرن الـ 21، قادرون علي التعاطف مع المحرومين ودعمهم أكثر بكثير من ممثلي طبقة الأثرياء ومع ذلك، فإن التفاعل يكون أكثر وضوحا عند التعامل مع جيران فقراء. وقد أظهر الباحثون أن التواصل المباشر والشخصي بين الجيران يساهم في بناء علاقات ودية في 80 إلي 90% من الحالات، يسعي فيها الأشخاص الأكثر ثراء واستقرارا من الناحية المادية، إلي مساعدة الأشخاص الأقل حظا في الحياة.

وبعد الدراسة علي 65 حيا و3 آلاف عائلة، اثبت العلماء أنه كلما كان الناس أكثر تعاطفا واستجابة مع جيرانهم، ارتفع مستوي تغلب الفقراء منهم علي الغضب والعدوان والمشاكل المالية.

مقال في جملة :

نعلم ان النانو جزء متناهي من الصغر، وقطر شعرة الإنسان تساوي ثمانون ألف نانوميتر، فهل تستطيع ان تتخيل مدي صغر اشياء مصنوعة من هذا الحجم؟!

علمتني الحياة :

عندما تنظر الشمس فأنت تري قدرة الله، وعندما تنظر للقمر فأنت تري جمال الله، وعندما تنظر في المرآه فأنت تري أحسن مخلوقات الله.

لذلك عليك أن تثق في نفسك.

شاهد أيضاً

الحركة الطلابية الإيرانية والنضال من أجل الحرية .. بقلم : المحامي عبد المجيد محمد

يتم الاحتفاء بيوم ٧ ديسمبر كيوم للطالب في إيران كل عام. والجامعة في إيران منذ ...