اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 7:59 صباحًا
الرئيسية / المرأة / كيف تؤثر افلام المرأة الخارقة السينمائية على الفتيات؟

كيف تؤثر افلام المرأة الخارقة السينمائية على الفتيات؟

حاول بحث جديد أجراه باحثون أمريكيون فحص كيف تؤثر الشخصيات النسائية في القصص التي تبلور خيالنا، هويتنا، وطموحاتنا. يُدعى البحث الذي بدأت تنتشر نتائجه هذا الأسبوع، “المرأة الريادية: نساء مشاركات في مسلسلات الخيال العلميّ والأبطال”، وقد أجرته BBC الأمريكية والمركز الأمريكي للنساء في الوسائط الاجتماعية.

في إطار هذا البحث الخاص، فُحِصَت آراء 2.431 شابا وفتاه ، أعمارهم من 5 حتى 19 عاما، واتضح أن هناك تأثير إيجابي هائل في الثقة الذاتية لدى الفتيات اللواتي يشاهدن عبر الشاشات بطلات تشبههن. يشير البحث إلى أن الشابات قد يتخيلن أنفسهن يشغلن مناصب قيادية ويشعرن بثقة ذاتية إذ يتخيلن أنفسهن يشاركن في أفلام الأبطال والبرامج التلفزيونية

يدعي الباحثون أن هذا الأسلوب قد يشجع الشابات أكثر على أن يشاركن في مجالات العلوم والتكنولوجية التي تشارك فيها نسبة قليلة من النساء، ما يشهد على أهمية الاهتمام بالنساء. كما يؤكد البحث على أهمية التمثيل النسائي للشابات من أصول مختلفة بما في ذلك البطلات الأفرو أمريكيات. كذلك، ادعى المشاركون في البحث أنهم يريدون رؤية المزيد من الشابات الممثلات.

كما هو معروف، الممثلة غال غدوت، كانت الأولى التي اخترقت “السقف الزجاجي” عندما كان فيلم “وندر وومان” الذي سطع نجمها فيه هو الأول الذي تشارك فيه بطلة. يتوقع أن يعرض فيلمان تشارك فيهما غال غدوت في دور وندر وومان وهما “وندر وومان 2” و “فرقة العدالة 2″، اللذان يتوقع أن يعرضا في عام 2019.

شاهد أيضاً

الموت النفسي: ظاهرة جديدة أشبه بالانتحار

عدد كبير من الأشخاص يمرّون بظروف صعبة وصادمة، فيتركون أنفسهم يموتون. ولعلّ هذا الأمر بات ...