الرئيسية / المرأة / يوم الأغذية العالمي: عالجي نفسكِ بالطعام لمنع عودة سرطان الثدي

يوم الأغذية العالمي: عالجي نفسكِ بالطعام لمنع عودة سرطان الثدي

سرطان الثدي هو الأكثر فتكًا بالنساء حول العالم. فإذا كنتِ قد أُصبت بالمرض أو أصيبت به إحدى قريباتكِ، تنصح اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من دايت أوف ذا تاون، ولمناسبة يوم الأغذية العالمي، بضرورة اتّباع النظام الغذائي الآتي لمنع عودة سرطان الثدي من جديد:

_ الليكوبين: أضيفي الطماطم، لا سيما المطبوخة منها إلى أطباقكِ اليومية. حيث إنه واستنادًا إلى دراسات علمية عديدة، فإنَّ مادة الليكوبين المتوافرة بداخلها، تمنع عودة سرطان الثدي بعد علاجه.

_ فول الصويا: بعد استشارة الطبيب المعالج، أضيفي إلى نظامكِ الغذائي اليومي فول الصويا، الذي يحتوي على الفيتو أستروجين، والذي من الممكن أن يكون له دور إيجابي في محاربة سرطان الثدي ومنع عودته.

_ الفواكه والخضر: ركّزي على تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على عدد كبير من الفواكه (الرمان، والمانغو، والعنب، والتوت…) والخضر (الجرجير، والهندباء، والحامض…) الغنية بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الجذور الحرّة، التي تلعب دورًا في حدوث الأمراض السرطانية.

_ البيتاكاروتين: ذكر بعض الأبحاث العلمية، أنّ تناول المأكولات الغنية بالبيتاكاوتين مثل (الجزر، والمشمش، واليقطين…) قد يقلّل من خطر الوفاة بسبب سرطان الثدي.

ملاحظة: تجنّبي اللحوم الحمراء، وتلك المحفوظة، كالنقانق، واللحم المدخّن التي ترجّح الأبحاث العلمية أنها على صلة بالأمراض السرطانية. وتناولي عوضًا عنها، الأسماك، ولحوم الدواجن الخالية من الدهون.

شاهد أيضاً

10 تريليونات قدم احتياطيات حقل “نور” فى مصر

قدرت المؤشرات الأولية لاحتياطيات الغاز الطبيعى فى حقل نور بشمال سيناء بالبحر المتوسط بنحو 10 ...