الرئيسية / عاجل / الرئيس عبد الفتاح السيسي : مصر ستحرك قواتها إذا تعرض الخليج للخطر

الرئيس عبد الفتاح السيسي : مصر ستحرك قواتها إذا تعرض الخليج للخطر

الرئيس السيسي في ختام منتدى الشباب

في آخر أيام “منتدى شباب العالم” المقام بشرم الشيخ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إن “المصريين يقبلون تحريك قواتهم لحماية أمن واستقرار الخليج إذا تعرض أمنه للخطر”.
وأضاف، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية المشاركين بالمنتدى، إنه يجب دفع وتعظيم التعاون العربي لمواجهة التهديدات التي تحيط بالمنطقة.
وفي ختام أعمال المنتدى أعلن السيسي، التوصيات النهائية التي تقرر اعتمادها بشكل رسمي، ومن أبرزها تكليف الحكومة بإعداد تعديل قانون الجمعيات الأهلية ومخاطبة البرلمان وبدء نقاش مجتمعي بشأن مواده، وهو القانون الذي كان محلا لعدد من الانتقادات المحلية والدولية.
كما قرر السيسي، إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة لشباب إفريقيا، على أن يتم إطلاق منتدى “الشباب العربى والإفريقى بأسوان”.
وبحسب التوصيات، فقد أعلن السيسي “إطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال السنوات الثلاث القادمة، ودعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات بمصر وإفريقيا”.
وكذلك أعلن السيسي إنشاء صندوق “تمويلي عربي- إفريقي” لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، وكافة المؤسسات والصناديق العربية وبنك التنمية الإفريقي بهدف تقديم حوافز مادية لتنمية قطاع ريادة الأعمال في العالمين العربي والإفريقي.

شاهد أيضاً

البطاطس تقود التضخم للإرتفاع.. وعودة “شبح” زيادة أسعار الفائدة

واصلت معدلات التضخم السنوي ارتفاعها للشهر الثالث على التوالي بدافع من زيادة أسعار الخضراوات، وفي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.