اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:36 صباحًا
الرئيسية / المرأة / ندوة حول الحفاظ على حقوق المرأة بقرية رأس الحكمة بمحافظة مطروح

ندوة حول الحفاظ على حقوق المرأة بقرية رأس الحكمة بمحافظة مطروح

من مطروح كتبت ليزا شكري : تم عقد ندوة بقرية رأس الحكمة بقاعة كلية التمريض جامعة مطروح بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية التمريض وعدد من سيدات القرية صرح بذلك ميرفت شرف رئيس وحد تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة. وأضافت أنه تشجيعاً على المشاركة الايجابية تم توزيع 60 بطانية للأسر الأكثر احتياجاً بالقرية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ورئيس القرية.

حيث ألقت رئيس وحدة تكافؤ الفرص محاضرة تحت عنوان العنف وصورهُ في ضوء الإستراتيجية العالمية لمناهضة العنف بينما تحدث الدكتور إبراهيم عبد اللطيف مدير عام الأمراض المتوطنة والصحة المدرسية مضمونها نبذ العنف ضد المرأة  صحياً ختان الإناث والزواج المبكر والصحة الإنجابية للمرأة وتنظيم الأسرة.

كما ألقي فضيلة الشيخ أنور بسيونى رئيس قسم الثقافة والإرشاد الديني بمديرية الأوقاف بمطروح محاضرة بعنوان التمييز في حق الميراث ومكانة المرأة في الإسلام بينما أوضحت شاهيناز فاروق مشرفة الرائدات الريفيات المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المرأة.

الجدير بالذكر أن وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة هي إدارة مستحدثة كآلية وطنية في إطار سياسة وزارة التنمية المحلية بتحقيق المساواة والتكافؤ في الفرص خاصة تأهيل المرأة  للحصول على المناصب والوظائف القيادية والحفاظ على حقوقها القانونية والشرعية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات في المجتمع.

وذلك بناء على توجيهات اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح بضرورة المشاركة الايجابية ونشر التوعية الصحيحة بحقوق المرأة بجميع أنحاء المحافظة خلال فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...