اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:41 صباحًا
الرئيسية / سلايد / قوافل طبية لتوقيع الكشف على أهالي براني والسلوم  فى مطروح بالمجان 

قوافل طبية لتوقيع الكشف على أهالي براني والسلوم  فى مطروح بالمجان 

من مطروح كتبت ليزا شكري : أعلن الدكتور على حزين رئيس الجهاز التنفيذي للتنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تنفيذ قافلة طبية في الفترة من 2 ديسمبر حتى 5 ديسمبر الجاري  بقرى بق بق وأبو زريبة والرابية واوجارين والتي تعد من المناطق المحرومة حيث تضم تخصصات الباطنة والأطفال والنساء وذلك بالتنسيق مع مدير الشئون الصحية بمطروح حيث مستهدف توقيع الكشف الطبي على 850 حالة مرضية مع تقديم العلاج والتحاليل الطبية مجانا.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي للتنمية الشاملة إن هناك تنسيق مع مدير الشئون الصحية لخدمة أبناء هذه المدن والقرى والنجوع التابعة لها ومن المقرر إقامة قوافل أخري في نهاية ديسمبر الجاري.

وأشار رئيس جهاز التنمية الشاملة إلى أن القافلة تقدم العلاج بالمجان وأنه سيتم إقامة القافلة ولمدة 3 أيام متتالية، وسيتم إجراء العمليات الجراحية للحالات الملحة مع مديرية الشئون الصحية بمطروح.

كما أشار الدكتور على حزين إلى أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بتنفيذ 18 قافلة صحية وتقديم الكشف والعلاج بالمجان بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح وتم توفير الأطباء وطاقم التمريض وتوقيع الكشف الطبي مع توفير 27732 عبوة دواء وتوزيعها على المرضي مجاناً.

كما تم تجهيز 2 وحدة صحية بمنطقتي الرابية الوسطي اوجارين مع توفير المستلزمات الطبية الحديثة بجهاز سونار متنقل وأجهزة قياس ضغط وأجهزة تعقيم وجهاز رقم قلب بالإضافة إلى 6 سرير كشف و2 ثلاجة والذي ينتظر تشغيلها خلال الفترة القادمة.

وأكد الدكتور محسن طه عبد الرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح على أهمية القوافل الطبية التي تخدم المناطق البعيدة في أطراف المحافظة ويتم التنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية لتنفيذ تلك القوافل على أرض مطروح لخدمة أهالي المحافظة.

كما أكد الدكتور محسن طه أنه يتم الدفع بالقوافل الطبية التابعة لمديرية الصحة بمطروح ويتم الدفع بقوافل أخري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير شهريا في أحد المدن من مدن مطروح الثمانية.

وأكد وكيل صحة مطروح أن المديرية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية دفعت بقوافل طبية لواحة سيوه ومدينة السلوم والمناطق التابعة لها لحرصها على تقديم الخدمات الطبية المجانية لجميع أبناء المحافظة والعلاج اللازم لهم.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.