اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:38 صباحًا
الرئيسية / سلايد / إطلاق “أوبر باص” لأول مرة في مصر من مدينة نصر ومصر الجديدة الى المهندسين

إطلاق “أوبر باص” لأول مرة في مصر من مدينة نصر ومصر الجديدة الى المهندسين

أعلن دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لأوبر، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، عن خدمة “أوبر باص” الجديدة لنقل الركاب باستخدام حافلات صغيرة في القاهرة، التي ستكون أول مدينة في العالم تشهد إطلاق الخدمة. وقال خسروشاهي: “إنني متحمس لتواجدي في القاهرة لإطلاق خدمة أوبر باص، هذا المنتج من شأنه أن يحسن النقل بأسعار مناسبة عن طريق استخدام تكنولوجيا أوبر لتعزيز منظومة الحافلات الصغيرة”. وأضاف أن “أوبر” تلتزم بتوسيع نطاق الوصول إلى تطبيقها عن طريق توفير مجموعة من الخدمات منخفضة التكلفة، والتي ستنقل المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء المدينة وتساعد المدن في التعامل مع مشكلات مثل الازدحام. “وأكد خسروشاهي أن مصر ومنطقة الشرق الأوسط تعد في غاية الأهمية بالنسبة لأوبر، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في هذا الجزء من العالم”.

كيف تعمل الخدمة الجديدة؟ تطلق أوبر بشكل مبدئي خدمة أوبر باص في منطقتين بالقاهرة، هما إتاحة الرحلات من مصر الجديدة إلى المهندسين، ومن مدينة نصر إلى المهندسين، على أن تغطي الشركة مناطق جديدة في الفترة المقبلة. وتتضمن الخدمة الجديدة، إمكانية معرفة عدد نقاط التوقف خلال مسار الرحلة، بالإضافة إلى إتاحة دفع الأجرة للسائق أثناء السير في الطريق. وأطلقت الشركة تطبيق أوبر لايت للتسهيل على العملاء بالحصول على الخدمات.

منافسة شرسة في سوق النقل الجماعي الذكي: يأتي إطلاق خدمة أوبر الجديدة بعد يوم واحد من إعلان شركة “كريم مصر” المتخصصة في خدمات النقل التشاركي عبر تطبيقات المحمول، انطلاق خدمة “كريم باص” للنقل الجماعي داخل مصر رسميا. وتبدأ الخدمة داخل مصر من خلال 4 خطوط تجريبية تغطي الأحياء الرئيسية مثل وسط البلد والمعادي والسادس من أكتوبر والتجمع الخامس. وتتقارب أسعار الخدمتين، إذ أعلنت أوبر أن الخدمة الجديدة للنقل الجماعي ستكون أرخص بحوالي 70% من رحلات أوبر العادية، فيما أعلنت كريم أن أسعار “كريم باص” ستكون أقل بحوالى 60-70% من رحلتها العادية. ومع إطلاق هذه الخدمات، تدخل شركتا النقل التشاركي المتنافستين في سوق الشرق الأوسط المنطقة الخاصة بشركة سويفل الناشئة المحلية لتطبيق النقل الجماعي عبر الإنترنت والتي نجحت في أبريل الماضي في جمع تمويلات بقيمة 8 ملايين دولار من المستثمرين المحليين والدوليين في أكبر الجولات التمويلية لشركة تقنية ناشئة بمنطقة الشرق الأوسط ومصر. وقال مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سويفل الشهر الماضي إن قيمة الشركة تقترب الآن من 100 مليون دولار، بفضل نجاح جولة تمويل ثانية جمعت فيها “عشرات الملايين من الدولارات”، لكنه رفض الإفصاح عن المبلغ الذي جمعته الشركة على وجه التحديد. يضاف إلى حلبة المنافسة، سائقي الميكروباص في القاهرة، فبعد ردة فعل سائقي الأجرة تجاه أوبر وكريم، لنا أن نتخيل غضب سائقي الميكروباص جراء هذا “الغزو”.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.