الرئيسية / حوادث / مقتل 40 “إرهابيا” بعد يوم من “تفجير المريوطية” بمصر

مقتل 40 “إرهابيا” بعد يوم من “تفجير المريوطية” بمصر

بعد يوم واحد من هجوم استهدف حافلة سياحية بمنطقة المريوطية بالجيزة وأسفر عن مقتل 3 فيتناميين ومصري، أعلنت وزارة الداخلية، أمس، مقتل 40 “إرهابيا” كانوا “يخططون لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية”.

وقالت الداخلية، في بيان، أمس، إنها نفذت “عمليات متزامنة في محافظتي الجيزة وشمال سيناء، بناءً على معلومات قطاع الأمن الوطني، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا”.

وجاء حادث المريوطية، بعد فترة من الهدوء النسبي والتأمين لقطاع السياحة في غضون العامين الماضيين، وأثمر ذلك استئناف رحلات السياحة الروسية إلى القاهرة، في أبريل الماضي، بعد توقف استمر نحو 3 سنوات على خلفية تفجير طائرة روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ عام 2015.

وقالت مصادر لجريدة “البورصة” إن التأثيرات على قطاع السياحة سوق تقتصر على مدينة القاهرة خلال شهر يناير المقبل ولن تمتد إلى باقى المدن السياحية، وأضافت: “فى الوقت الحالى لم يقطع أى سائح لعطلته فى فنادق القاهرة الكبرى، والانعكاسات السلبية ستتضح نهاية الأسبوع الجارى”.

وتوقعت أن تبلغ نسبة التراجع فى الحجوزات خلال شهر يناير المقبل بين 10 و15% من بعض الأسواق فى دول شرق آسيا وبعض دول أوروبا الغربية التى تستهدف السياحة الثقافية فى القاهرة والأقصر وأسوان.

شاهد أيضاً

 ليلي علوي تكرم الأمهات الغارمات و تقول”الأم لا تعوض أبداً “

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : عقدت مؤسسة مصر الخير، احتفالية  كبري، لتكريم الأمهات الغارمات ...