الرئيسية / سلايد / توقف المفاوضات بين “إعمار” والعاصمة الإدارية

توقف المفاوضات بين “إعمار” والعاصمة الإدارية

توقفت المفاوضات بين المسئولين المصريين وشركة “إعمار العقارية”، لتطوير 1500 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة، ما يسلط الضوء على معاناة الدولة لجذب الشركات الأجنبية الكبرى للمشروع الضخم، وفقا لتقرير وكالة بلومبرج الأمريكية.
وقال أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريحات لـ “بلومبرج” إن المفاوضات توقفت لأن الشركة الإماراتية أرادت أن تشتري الأرض بسعر أقل من سعر المتر الذي عادة يباع به المتر في المناطق السكنية في المشروع والذى يتراوح بين 3.5 ألف و4 آلاف جنيه (223 دولار) للمتر.
ورفض محمد الدهان ، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة “إعمار”، التعليق، بينما قال متحدث باسم إعمار مصر، فرع الشركة في القاهرة، إن الاهتمام بالعاصمة الإدارية الجديدة والأراضي الأخرى التي تطرحها الدولة لا يزال قائما، مضيفا أن هذه المشروعات تخضع للمفاوضات والتقييم المالي طويل الأجل من قبل كل الأطراف المعنية.
وقال رجل الأعمال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، في سبتمبر الماضي، إن شركته قامت بتطوير 6 ملايين متر مربع بالسوق المصرية، عبر شركة إعمار مصر للتنمية.
وأكد العبار أن الشركة تستهدف بيع 5 آلاف وحدة سكنية سنويا بمشروعاتها القائمة فى مصر وهي: “مراسي، ميفيدا وأب تاون كايرو”.
وسجلت شركة إعمار العقارية مبيعات تجاوزت نسبتها 50% خلال الأيام الأولى من طرح مشروعها الجديد “مارينا فيستا”.
وكانت مجموعة إعمار للضيافة التابعة لشركة إعمار العقارية قد كشفت في وقت سابق عن إعادة افتتاح فندق “العلمين” في مصر، بعد انتهائها من أعمال التجديد وإعادة التصميم، وقد بلغت تكلفته 1.5 مليار جنيه.
وحققت إعمار العقارية صافي ربح بلغ 4.3 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل صافي ربح بلغ 4.16 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، وبارتفاع نسبته 4%.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بواحة سيوه

من مطروح كتبت ليزا شكري: تفقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح خلال ...