الرئيسية / الرياضة / مصر تقاوم محاولات تهميش “نايل سات” بعد فوزها بتنظيم “أمم إفريقيا”

مصر تقاوم محاولات تهميش “نايل سات” بعد فوزها بتنظيم “أمم إفريقيا”

بعد ساعات من إعلان فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2019، وجدت القاهرة نفسها، أمس، في مواجهة محاولة تقودها شبكة “بي.إن سبورت” القطرية، لتهميش القمر الصناعي المصري “نايل سات”، إذ أعلنت وقف بثها لمشتركيها عبر القمر، وأرجعت ذلك إلى فشل إبرام صفقة مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.
وأعلن الاتحاد الإفريقي، أمس، فوز مصر بتنظيم البطولة بعد فوزها بـ16صوتا، فيما نالت جنوب إفريقيا صوتا واحدا. وهذه هي المرة الخامسة لمصر التي تنظم فيها البطولة، إذ كان آخر مرة عام 2006 ونال المنتخب الوطني البطولة.
وفور إعلان فوز مصر بالتنظيم، أعلنت مجموعة قنوات “بي.إن سبورت” القطرية أنها “غير قادرة على تقديم خدماتها مع شركة CNE المصرية”، وقالت إن ذلك يرجع إلى “عدم توقيع الصفقة” بين الطرفين.
وفيما بدا تحريضا على الانصراف عن المشاهدة على القمر المصري “نايل سات” قالت القناة: “يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى”، وذلك بعد توقف إرسال القناة على نايل سات في مصر.
وتحتكر الشبكة الرياضية القطرية بث كاس الأمم الإفريقية حتى عام 2022، وكذلك تبث حصريا بطولات قارية ودولية أخرى.
في المقابل، أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أمس، أن التليفزيون المصري سينقل مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 على قنواته.
وفي سبتمبر الماضي، أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكمين، بتأييد تغريم مجموعة قنوات “بي.إن سبورت” 800 مليون جنيه، وكان ذلك بعد إدانتها من قبل جهاز حماية ومنع الممارسات الاحتكارية بـ”الإضرار بسوق الأقمار الصناعية، فضلا عن إجبار المشتركين على الاشتراك بباقات كاملة، دون ترك حرية الاختيار لتحديد البطولات التي يرغب المشاهد في متابعتها”.

شاهد أيضاً

اليوم .. اتحاد الطائره يعقد اجتماعه رقم 27

يعقد مجلس إداره الاتحاد المصري للكره الطائرة برئاسة المهندس خالد ناصف سليم جلسته رقم 27 ...