الرئيسية / سلايد / وزارة التخطيط المصرية : نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية فى 2020

وزارة التخطيط المصرية : نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية فى 2020

قالت وزارة التخطيط، إنه من المقرر نقل حوالي 50 ألف موظفا بالجهاز الإداري للدولة إلي العاصمة الإدارية الجديدة عام 2020. وأوضح رامي جلال، المستشار الإعلامي للوزارة، في بيان، أمس، أن العاملين في دواوين عموم الوزارات سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية بالإضافة إلى عدد من الجهات التابعة اللازم نقلها لضمان سير العمل، وأن القطاع الأكبر من موظفي الجهاز الإداري للدولة يتمركزون في باقي محافظات الجمهورية والمحليات ولن يتم نقلهم وسيعود بعض الموظفين من القاهرة إلى محافظاتهم مرة أخرى.

وتابع جلال أن عدد الموظفين الذين سينتقلون إلى العاصمة الإدارية نحو 50 ألف موظف، حيث يتم الآن عمل الاختبارات والتدريبات لهم لقياس المهارات الشخصية والوظيفية وإجادة اللغة العربية واحدى اللغات الأجنبية، وإتقان التعامل مع الحاسب الآلي.

وأكد على أن التوجه العام يقضي، بعدم نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة قبل الانتهاء الكامل من شبكات النقل والمواصلات والمرافق المتعلقة بالحي الحكومي تيسيرا على الموظفين.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة أبلغت وزارة التخطيط، بضرورة مراعاة عدد الموظفين المقرر نقلهم ومساحة الحي الحكومي، وأنه تم مطالبة الوزارة بخفض تقديراتها للموظفين المقرر نقلهم، بواقع 15 مترا مربعا لكل موظف، منعا لأي زحام أو تكدس.

 

شاهد أيضاً

رئيس جامعة سوهاج يفتتح فعاليات المؤتمر السنوى الثامن للمخ والأعصاب بكلية الطب البشري

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ...