اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:58 صباحًا
الرئيسية / سلايد /  كيف تحمى نفسك  من مرض الزهايمر المرعب ؟

 كيف تحمى نفسك  من مرض الزهايمر المرعب ؟

كشفت دراسة أمريكية حديثة وجود علاقة بين أمراض الفم والأسنان وتطور مرض ألزهايمر، وأكدت الدراسة أن تنظيف الأسنان مرتين يوميا علي الأقل، يمكن أن يحمي من الإصابة بمرض ألزهايمر. وكان العلماء قد اكتشفوا وجود البكتريا المسئولة عن أمراض اللثة وتسوس الأسنان في أنسجة الدماغ والسائل الشوكي ولعاب مرضي الألزهايمر، حيث انتقلت هذه البكتريا من الفم الي المخ لتعمل علي تدمير خلاياه.

وتقول الدكتورة سامية ، أستاذ مساعد قسم طب وصحة المسنين إن اللثة السيئة قد تسمم مخك فالأشخاص، الذين يعانون من مشاكل اللثة والأسنان عادة ما يكون أداءهم أسوأ فى اختبارات الذاكرة وأحد الإثباتات العلمية الحديثة لأطباء الأسنان أن الالتهابات فى اللثة لها القدرة على إطلاق مواد تتجه إلى مراكز الذاكرة فى المخ وتؤثر عليها سلبًا، ولذا فيمكننا إضافة فائدة جديدة لتفريش الأسنان واستخدام الخيوط المنظفة بالإضافة إلى صحة الفم وهى الحفاظ على الذاكرة والوقاية من الزهايمر وأخيرا اكتشف الأطباء أنه بمقارنة نسب الدمنشيا بين المسنين الذين يعانون من التهاب شديد فى اللثة، وجد أن نسب الدمنشيا بينهم تتراوح بين 2: 3 أضعاف من لا يعانون منها اللثة السليمة.

هناك عدد من الطزق تحميك من مرض الزهايمر.. تناول الشيوكولاتة واشرب الشاى واطبخ بالكارى واستخدم الخل فى معظم طعامك.. وابحث عن المعلومات على الإنترنت.. واحذر النحافة بعد وافحص عينيك وقدمك

وأكدت الدكتورة سامية عبد الرحمن ، أن هذا ما دفع العلماء محاولة الوصول إلى أفضل سبل للوقاية من المرض، وهناك 23 طريقة بسيطة يمكن لأى شخص وخصوصا بعد سن الأربعين أن يتبعها دون أى مشقة تحميه من مرض الزهايمر.

موقع «مصر فايف» يضع امامك روشته كاملة لتحمى نفسك  من مرض الزهايمر المرعب

 

 

شاهد أيضاً

مدبولي: “العلمين الجديدة” ستصبح عاصمة ثانية.. وتستوعب 4 ملايين نسمة

  عقدت الحكومة اجتماعها الأول، بمقر مجلس الوزراء في مدينة “العلمين الجديدة” أمس، وذلك بحضور ...