اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 - 12:16 صباحًا
الرئيسية / عاجل / الرئيس السيسي يدعو لتكثيف جهود الحد من الفقر

الرئيس السيسي يدعو لتكثيف جهود الحد من الفقر

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلى “تكثيف جهود مؤسسات الدولة والتنسيق بينها للنهوض بالمجالات التي من شأنها الحد من مستوى الفقر وزيادة فرص العمل خاصة بين الفئات الأكثر احتياجاً، ومراعاة مشاركة الشرائح المستهدفة في صياغة استراتيجيات وسياسات مواجهة الفقر”.
وتأتي توجيهات السيسي، التي جاءت، أمس، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيري التخطيط والمالية وعدد من المسؤولين، قبل الإعلان المرتقب للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، لنتائج البحث المرتقب بشأن البحث والإنفاق والذي يتضمن التعداد الرسمي لنسبة الفقراء في مصر، والتي بلغت نسبة من يندرجون منهم تحت خط الفقر في عام 2015 27.8% (25.4 مليون مصري) من إجمالي 91.5 ملايين آنذاك، فيما ينتظر أن يظهر أثر إجراءات التعويم على المؤشر في هذا الإحصاء.
وطالب السيسي بزيادة “برامج التوعية المجتمعية الخاصة بقضية الزيادة السكانية، خاصة وأنها تعد من أهم التحديات التي تواجه عملية التنمية الشاملة التي تهدف الدولة إلى تحقيقها”.
ووجه الرئيس باستمرار العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة لضمان استدامة برنامج الإصلاح الاقتصادي، مما يوفر البيئة الجاذبة للاستثمار ويشجع الإنتاج على نحو يدعم نمو الاقتصاد ويوفر فرص العمل.
وذكر المتحدث الرسمي للرئاسة السفير بسام راضي، أن وزيرة التخطيط هالة السعيد، استعرضت خلال الاجتماع آخر مؤشرات الأداء الاقتصادي حتى نهاية عام 2018، مشيرة إلى أن معدل النمو الاقتصادي وصل إلى 5.5%، في حين انخفض معدل البطالة إلى 9.9% مقارنة بـ 11.8% بنهاية عام 2017، وانخفض معدل التضخم العام ليصل إلى 11,1% مقارنة بحوالي 34.2 في عام 2017.

شاهد أيضاً

‬الرئيس‭ ‬عبد‭ ‬الفتاح‭ ‬السيسي‭ ‬يجدد‭ ‬دعم‭ ‬مصر‭ ‬لمبادرة‭ ‬‮«‬الحزام‭ ‬والطريق‮»‬‭ ‬مع‭ ‬الصين

جدد‭ ‬الرئيس‭ ‬عبد‭ ‬الفتاح‭ ‬السيسي،‭ ‬تأكيد‭ ‬دعم‭ ‬مصر‭ ‬للتعاون‭ ‬مع‭ ‬الصين‭ ‬ضمن‭ ‬مبادرة‭ ‬الصين‭ ‬‮«‬الحزام‭ ...