اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 7:26 صباحًا
الرئيسية / سلايد / «مو تاتوِ» سم قاتل للسرطان .. بقلم : شكرى رشدى

«مو تاتوِ» سم قاتل للسرطان .. بقلم : شكرى رشدى

يواصل العلماء حربهم ضد السرطان بابتكار أفكار وتقنيات جديدة تساعد في القضاء علي مرض السرطان القاتل، وآخر هذه التقنيات الواعدة اخترعها باحثون من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد علي تحويل الخلايا الجذعية بالإنسان المريض إلي خلايا ليمفاوية قادرة علي قتل الأورام.. وتمثل الخلايا الليمفاوية أساس الجهاز المناعي المقاوم للعدوي، كما أنها تتمتع بالقدرة علي تدمير الخلايا السرطانية.. وبمعني آخر العلماء يحاربون السرطان بـ »سلاح»‬ في جسم الإنسان.
وهناك فريق آخر من الباحثين يؤكدون أنهم اكتشفوا علاجا ناجعا ونهائيا لمرض السرطان.
أطلق الباحثون علي العلاج اسم »‬مو تاتو»، وتقوم هذه الطريقة الطبية الجديدة علي تطوير مادة سامة تقتل الخلايا السرطانية فقط، دون أن تصيب الخلايا السليمة.. ويضيف أن المرضي الذين سيخضعون لهذا العلاج »‬الثوري» في عدة أسابيع فقط لن يضطروا إلي تناول الدواء لفترات طويلة.. وتركز الطريقة العلاجية الجديدة للسرطان علي الملاءمة بين سلسلة من الأحماض التي تهاجم السرطان، والمادة السامة التي تقضي علي الخلايا السرطانية.. ويؤكد دان أريدور، رئيس مجلس الإدارة في شركة الأدوية »‬AEBI» والمشرف علي الأبحاث، أن العلاج لن تكون له أي مضاعفات جانبية بخلاف ما يحدث في علاج السرطان في الوقت الحالي، كما أنه سيتاح بتكلفة منخفضة مقارنة بالعلاجات الموجودة في الأسواق.
وأجري الفريق العلمي تجاربه الأولي علي عينة من فئران التجارب، ويقول إن النتائج كانت ناجحة جدا، لكن الشركة تحتاج إلي إجراء المزيد من الاختبارات السريرية في غضون سنة.

شاهد أيضاً

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبدأ “عام التسامح” مع “الشيخ الأخضر”

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة  – “ايتوس واير” – خاص اخبارك 24 : استضافت الجامعة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.