الرئيسية / اقتصاد / وزارة التموين المصرية تبدأ حذف غير مستحقي الدعم بناءًا على 5 محددات

وزارة التموين المصرية تبدأ حذف غير مستحقي الدعم بناءًا على 5 محددات

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية حذف غير مستحقى الدعم بداية من الشهر الجارى بناء على 5 محددات. قال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المحددات الخمس تم الاتفاق عليها بالتنسيق مع عدة وزارات.
ويعتبر الفرد غير مستحق للدعم فى حالة بلغ استهلاكه للكهرباء 1000 كيلو وات وفاتورة محمول أكثر من 1000 جنيه، ودفع مصاريف دراسية لأحد أفراد الأسرة بقيمة 30 ألف جنيه أو امتلاك سيارة فارهة موديل ما بعد عام 2014 بجانب أصحاب الوظائف العليا التي بالخدمة مثل عضو مجلس الإدارة أو رئيس مجلس الإدارة أو بعض الرتب العليا والمحافظين على ألا يتم المساس بأصحاب المعاشات.
أضاف المصيلحى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس أنه سيتم إرسال رسالة لأصحاب البطاقات أول مارس المقبل تفيد بأن صاحب البطاقة غير مستحق للدعم من خلال موقع دعم مصر والوزارة، وفقًا لجريدة “البورصة”.
وتابع “سيتم بعد ذلك مراجعة التظلمات خلال 15 يوماً لتحديد قبول التظلم أو رفضه مطلع الشهر التالى وإبلاغهم من خلال بون صرف السلع التموينية والخبز”.
أوضح المصيلحى، أن الحذف سيتم على 4 مراحل أخرى والمرحلة الثانية لاستبعاد غير المستحقين الشهر المقبل بمحددات “650 وات استهلاك كهرباء و800 جنيه فاتورة موبايل بجانب السيارات الفارهة والوظائف العليا”.
وقال المصيلحى إن استبعاد غير المستحقين تم من خلال البيانات المتاحة عن الإنفاق من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وخلال الفترة المقبلة سيتم أيضاً الأخذ بمؤشر الدخل والحيازات الزراعية لأكثر من 10 أفدنة.
في سياق متصل أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، موعد إضافة المواليد الجدد على منظومة بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن الإضافة ستتم على 4 مراحل بمجرد حذف غير المستحقين للدعم، قائلا “تلقت الوزارة أكثر من 5 ملايين طلب لإضافة المواليد على بطاقات التموين، معلقًا: “إضافتهم مرهونة بالانتهاء من لجنة العدالة الاجتماعية أو محددات الاستبعاد”.

شاهد أيضاً

ملكة جمال العراق تدافع عن إسرائيل وتصف حماس بـ”الإرهابية”

  حظرت ملكة جمال العراق لعام 2017، سارة عيدان (29 عاما)، المنشورات العدائية ضد إسرائيل ...