الرئيسية / سلايد / رئيس الجمعية المصرية للأنف : نقدم أحدث ما توصل له العلم في اليوبيل الفضي للجمعية 

رئيس الجمعية المصرية للأنف : نقدم أحدث ما توصل له العلم في اليوبيل الفضي للجمعية 

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : أختتمت فاعليات اليوم الثالث للمؤتمر الطبي ال25، الخاص بالجيوب الأنفية، المنعقد في الفترة من 7:9 مارس 2019 م ،في مدينة نصر،التابع للجمعية المصرية للأنف و بالتعاون مع الجمعية العربية و الدولية لمناظير الأنف و الحنجرة، والذي تنظمه شركة إيكوم .
قال الدكتور رضا كامل، استشاري الأنف و الأذن و الحنجرة، بجامعة القاهرة،رئيس الجمعية المصرية للأنف:
إن المؤتمر يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيس الجمعية،”اليوبيل الفضي”،و يحاضر في المؤتمر خبراء أجانب يقدمون للأطباء المشاركين في المحاضرات
 أحدث ما وصل إليه العلم  في مجال  الجيوب الأنفية و خاصة الحالات الصعبة مثل أورام الأنف الحميدة و الخبيثة و الممتدة إلي المخ ،و جراحة الوجه و الفكين.
 و أضاف كامل في تصريح خاص لوطني :كلنا نعلم أن مشكلة الشخير سبب رئيسي في حالات طلاق كثيرة و الحمدلله وجدنا حل جذري و أمن لمشكلة الشخير ،من خلال عملية سهلة و بسيطة نستخدم فيها أحدث أجهزة العلاج بالمناظير الحديثة و الدقيقة، و نطلق عليها جراحة اليوم الواحد.
و أكد الدكتور،أن نسبة الشفاء في الإلتهابات المزمنك فوق ال90% ،و الأورام الحميدة أكثر من 80%، و تقل النسبة في حالة الأورام الخبيثة.
و طلب الدكتور من المرضي ،الكشف أول بأول ،لأنه كلما اكتشفنا المرض مبكراً كانت النتائج أفضل و أسرع.
و بسؤاله عن مدي إمكانية العلاج بالليزر قال :إلي الأن دور الليزر في مجال الأنف و الأذن و الحنجرة ،محدود جداً و يستخدم في حالات نادرة جداً مثل، عيوب الولادة و العلاجات به غير أمنة.
و أختتم قائلاً :أشكر كل الحاضرين المؤتمر لحرصهم على حضور كل المحاضرات التي يقدمها الخبراء العرب و الأجانب لأنها جديدة و متميزة و تقدم بأحدث الطرق التكنولوجية الشيقة التي تثري المادة العلمية .
و أشكر أيضاً جميع الشركات العارضة لأحدث الأجهزة الطبية و خاصة جهاز تفتيت اللحمية و المناظير الحديثة و الدقيقة، والتي تساعدنا في نجاح العمليات بنسب أكثر.
يذكر أن ،المؤتمر يجتمع فيه لأول مرة كل الخبراء العالميين الذين ساهموا في مسيرة و نهضة مناظير الأنف و الجيوب الأنفيةً و تجميل الأنف و أمراض الشخير و توقف التنفس أثناء النوم خلال العقود الثلاثة الماضية.
و هم 8 من الخبراء الأجانب،و على رأسهم الدكتورة فاليري لاند، البروفيسور في جامعة بريطانيا و رئيسة الجمعية الدولية للأنف، و 100دكتور من الدول العربية، و غداً في نهاية اليوم الثالث للمؤتمر يتم تكريم الأطباء الخبراء الأجانب و العرب.

شاهد أيضاً

ملكة جمال العراق تدافع عن إسرائيل وتصف حماس بـ”الإرهابية”

  حظرت ملكة جمال العراق لعام 2017، سارة عيدان (29 عاما)، المنشورات العدائية ضد إسرائيل ...