الرئيسية / سلايد / رئيس شعبة المحاجر : افتتاح أكبر مصنع ومركز تدريب في الشرق الأوسط للجرانيت .. قريباً

رئيس شعبة المحاجر : افتتاح أكبر مصنع ومركز تدريب في الشرق الأوسط للجرانيت .. قريباً

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : قال المهندس إبراهيم أحمد غالي، رئيس شعبة المحاجر في اتحاد الصناعات المصرية،في تصريح خاص:قريباً يتم افتتاح أكبر مصنع في الشرق الأوسط،لتصنيع الرخام و الجرانيت في بني سويف، بالشراكة مع إيطاليا. تزامناً مع افتتاح أكبر مركز لتدريب الشباب و أيضاً الشابات على كيفية العمل في المحاجر و المناجم من خلال استقدام خبراء من إيطاليا على أعلي مستوي حتي يكون العامل المصري مدرب و مؤهل للعمل بأعلي كفاءة و حتي يكتسب خبرة عالمية.
و بسؤاله عن اختيار بني سويف لإقامة مركز التدريب قال:لأنها قريبة من المحاجر،حيث يوجد بها عدد كبير من المحاجر و المناجم، و أيضاً بجوار المصنع و المشاريع الكبيرة مثل جبل الحلالة و القاهرة.
و أضاف رئيس شعبة المحاجر ،قدمنا الأسبوع الماضي لمجلس النواب، مشروع قانون لحل مشاكل هذه الصناعة المهمة بعد عدة جلسات و مناقشات مع كل المعنيين بصناعة المحاجر ،و تحدثنا عن كل معوقات المهنة و منها البطئ في
الموافقات و طالبنا بأن تكون أسرع و من مكان واحد “الشباك الواحد”،مع تقنين أوضاع الورش الغير مرخصه ووضع عقوبات أقل من الورشة المخالفة،و التأكد من مراعاة روح القانون من أجل جذب عدد أكبر من المستثمرين،و البعد عن الآتاوات لزيادة الاستثمار.
و طالبنا أن يكون أصحاب المحاجر  مصريين.
و تابع،و نعمل جاهدين على وضع مواصفات قياسية خاصة بالمنتجات المصرية، فيجب أن نحافظ على شعار”صنع في مصر”،لأن مصر من أقدم دول العالم في مجال المحاجر و إنتاج الرخام و الجرانيت المصري المميز بألوان لا توجد غير عندنا و منها الأبيض و الأحمر.
و أكد غالي،أن العامل المصري له عيوب كثيرة مقارنة بالصيني و الذي يهتم بالتكلفة و الجودة و أكبر كم من الإنتاج وليس الراتب فقط،للأسف هذا ما يفكر فيه العالم المصري بغض النظر عن ما انتجه.
و أوضح،إنها صناعة ثقيلة و استثماراتها عالية و تحتاج إلي خبرة و تحضير و استكشاف فهو مرحلة مرهقة و مكلفة و نعمل على رفع العوائق و تقليل الهادر من خلال معدات حديثة و متطورة .
فالمنافسة تحتاج جودة عالية و خامات و آيدي عامله مدربة أحدث تدريب و آلات و معدات حديثة.
و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يتعاون مع إتحاد الصناعات،لتذليل أي عقبات.
و مهم جداً تطوير الصناعة و المحافظة على المنتج المصري المنيز و جودته و التواجد في مختلف البلاد، فالتواجد لا يقل أهمية عن المنتج نفسه،و بالفعل
لدينا الخبرة و الأيدي العاملة المدربة.
و من أشهر و أهم الدول في الإنتاج و التصدير ،إيطاليا و الصين و أسبانيا و تركيا و عمان.
و سلطنة عمان مميزة بالأيدي و العمالة المصرية و منذ عامان أصبحت مصر مميزة و بدأت تعود للريادة في صناعة الجرانيت.
 و في شهر أكتوبر هذا العام يكون في تركيا أكبر ملتقي لرجال الأعمال في مجال  الرخام و الجرانيت.
و أشار إلي، أن إيطاليا متقدمة جداً في التكنولوجيا و مصر متقدمة في الخامات ،و نحن أقدم من تركيا في هذا المجال ، و قريباً نعود لسابق عهدنا.

شاهد أيضاً

بالفيديو : الفنانة الاماراتية أوتار تطلق « أنا المذنب » باللهجة العراقية

أطلقت الفنانة الإماراتية “أوتار” أغنيتها الجديدة باللهجة العراقية، بعنوان “أنا المذنب”، من كلمات “قصي باسل” ...