اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 5:13 مساءً
الرئيسية / سلايد / مدبولي: “العلمين الجديدة” ستصبح عاصمة ثانية.. وتستوعب 4 ملايين نسمة

مدبولي: “العلمين الجديدة” ستصبح عاصمة ثانية.. وتستوعب 4 ملايين نسمة

 

عقدت الحكومة اجتماعها الأول، بمقر مجلس الوزراء في مدينة “العلمين الجديدة” أمس، وذلك بحضور وتمثيل الوزراء كافة، فيما قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن “الحكومة تستهدف في خطتها للعام المالي الحالي تحقيق معدل نمو بنسبة 6%”.
وأضاف مدبولي أن “ما تم إنجازه من مشروعات في مدينة العلمين الجديدة يؤكد أننا نسير على المسار الصحيح في تنفيذ المدن الجديدة، والتوسع العمراني المخطط له، متوقعا أن تصبح هذه المدينة في المستقبل العاصمة الثانية للدولة”، لافتا إلى أن “الحكومة تعمل حاليا على تصحيح خطأ حدث سابقا في تخطيط هذه المنطقة، وتعمل حاليا على أن تكون الواجهة الشاطئية للمدينة يتمتع بها جميع المصريين”.
وتخطط الحكومة أيضا للانتقال بشكل دائم إلى “العاصمة الإدارية الجديدة” في يوليو 2020.
وأكد مدبولي أن “العلمين الجديدة” لن يقتصر عملها على مدى شهرين أو ثلاثة بالصيف فقط، بل ستكون مدينة مستدامة بالأنشطة والخدمات.
وأشاد بتشييد مقر الحكومة خلال أقل من عامين، فيما تم حاليا “إنشاء جامعتين ستبدأ الدراسة بهما خلال الأشهر القليلة المقبلة، سواء في جامعة العلمين، أو فرع الأكاديمية العربية البحرية”.
وأوضح أنه “من المتوقع أن تستوعب هذه المدينة نحو 4 ملايين نسمة، وهو ما يؤهلها لأن تصبح واحدة من كبريات المدن مع مرور الوقت”.

شاهد أيضاً

البيع المباشر .. صناعة مزدهر في مصر

شهدت مصر اهتماماً متزايداً بتطوير وتنمية مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في الآونة الاخيرة، حتى ...