اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 2:44 صباحًا
الرئيسية / سلايد / شكرى رشدى يكتب : هل كان حقًا السرطان هدية

شكرى رشدى يكتب : هل كان حقًا السرطان هدية

الكاتب الصحفى شكرى رشدى

 

أمام منزله الأنيق فى أستراليا يصطف أسطول من السيارات المبهرة على رأسها واحدة تعد أقوى وأسرع سيارة فى العالم «سبايدر فيرارى».. حيث تبلغ قيمتها ستمائة ألف دولار. وفى يده سوار من الماس قيمته سبعون ألف دولار. أما غرفته الخاصة فهى مليئة بالملابس، والحقائب، والأحذية الرياضية، والساعات، والنظارات، والقبعات، والأغراض الأخرى التى أعدت خصيصا له من قِبل أشهر بيوت الأزياء العالمية المقدر كل منها بآلاف الدولارات. .. هو المليونير الشاب «على بنات» حياته كانت مليئة بالثروة والرفاهية، وحياته هذه انقلبت رأسا على عقب حين اكتشف أنه مريض بالسرطان من الدرجة الرابعة، وقرر الأطباء بأنه لن يعيش أكثر 7 أشهر.. وهو الشاب البالغ من العمر 33 عاماً.
يقول «على بنات»: «الحمد لله.. رزقنى الله بمرض السرطان الذى كان بمثابة الهدية، التى منحتنى الفرصة لأتغير إلى الأفضل، عندما علمت بالأمر شعرت برغبة شديدة فى أن أتخلص من كل شيء أمتلكه، وأن أقترب من الله أكثر.
تحول «على» من أكبر تجار الدنيا، إلى التجارة مع الله، قرر أن يتبرع بكل ماله حتى ملابسه تبرع بها.
أنشأ مؤسسة لخدمة الفقراء باسم مسلمون حول العالم «Muslims around the world» التى قامت المؤسسة ببناء المنازل والمساجد والمدارس وآبار المياه والمراكز الطبية وبيوت تأوى الآرامل والأيتام.
قرر المليونير الشاب أن يتبرع بكامل ثروته من أجل الفقراء فى العمق الإفريقى – مهما كانت ديانتهم – قال إن اللحظات التى قضاها فى إفريقيا مع الفقراء هى الأسعد فى حياته على الإطلاق، سعادة لا يمكن شراؤها بالمال، ولا يمكن أن تعوضها وسائل الرفاهية الباهظة الثمن.

منذ أيام قليلة رحل ونحن لا نعلم هل كان السرطان حقًا هدية له من الله أم أنه هو الهدية التى منحها الله للفقراء؟.
رحل فى جنازة مهيبة تحيطه مئات الآلاف من الدعوات التى سبقته إلى السماء.
مقال فى جملة:
تأخذنا الحياة فى طرق رئيسية ومتشعّبة، منها ما يكون مملوءاً بالأمل والتجارب التى تبعث فينا الحماس وتقوّى الإرادة لنحقق أحلامنا، ومنها ما يكون محتوياً على عوائق تحفزنا على تحدى الصعاب لنتخطاها، فتقوى بذلك شوكتنا وتتهذّب أنفسنا وتعتاد على تحمل المسئولية.. إنها الحياة.

شاهد أيضاً

السبت..الرخاوي و فراج و ناعوم يحضرون مؤتمر الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : تعقد الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر،  ...