اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 9:59 صباحًا
الرئيسية / حوادث / استئصال ورم في رقبة طفلة عمرها 15 يوما بمستشفى النجيلة المركزى بمطروح

استئصال ورم في رقبة طفلة عمرها 15 يوما بمستشفى النجيلة المركزى بمطروح

من مطروح كتبت مطروح – ليزا شكرى : أجرى أطباء مستشفى النجيلة المركزي عملية جراحية نادرة لأول مرة لطفلة عمرها 15 يوما باستئصال ورم في رقبتها بعد إجراء الفحوصات الطبية التي أوضحت ضغط الورم على القصبة الهوائية وممتد إلى الصدر وذلك في إطار تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح دكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح أن العملية الدقيقة التي أجراها الدكتور احمد أيهاب أخصائي الأورام استمرت لمدة ثلاث ساعات وتم استئصال الورم المتكيس من الأوردة والشرايين و الأعصاب الرئيسية بالرقبة مع استقرار حالة الطفلة في الحضانة مضيفا انه تم إجراء العملية للطفلة دون مصروفات بنظام التامين الصحي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح انه تم كذلك إجراء 6 عمليات استئصال زائدة ومرارة بمستشفى النجيلة المركزي أجراها الدكتور حاتم السيد أخصائي جراحة الجهاز الهضمي والمناظير وأخصائي عمليات السمنة تكميم المعدة وتحويل المسار بمستشفى النجيلة المركزي و6 جراحات بالمنظار منهم ٣ حالات استئصال مرارة.

كما أجرى لحالة فتاء سري وسمنة زائدة وجميعهم بالمنظار وتم الاطمئنان على المرضى وحالتهم العامة مستقرة.

وتوجه اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح بالشكر لأطباء مستشفى النجيلة المركزي على تميزهم والخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى مع تمنياته بتقديم المزيد من الخدمات الطبية المتميزة لأهالي مطروح.

شاهد أيضاً

مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول في يونيو 2020

 من القاهرة كتبت هيام نيقولا : أعلنت كل من شركة إنفورما للمعارض الدولية، وشركة القاهرة للاستثمار ...