اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:03 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الرئيس السيسي يلزم الحكومة بافتتاح “المتحف الكبير” في الموعد المقرر

الرئيس السيسي يلزم الحكومة بافتتاح “المتحف الكبير” في الموعد المقرر

ألزم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة والوزارات المعنية بتنظيم افتتاح “المتحف المصري الكبير” بتنفيذ الجدول الزمني المقرر للمشروع، المقرر إتمامه نهاية العام الجاري.
وشدد السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الحكومة، ووزراء الآثار، والإسكان، والسياحة، على أن “تتم إدارة المتحف وتشغيله وفقا للمعايير العالمية المتبعة في هذا المجال، وبحيث يكون المتحف المصري الكبير إضافة قيمة ليس فقط لمصر وإنما للعالم أجمع”.
وعرض وزير الإسكان، عاصم الجزار، “جهود رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومنطقة هضبة الأهرامات والطرق والمحاور المؤدية إليها، بحيث تتواكب مع قيمة وأهمية المتحف، وتسهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وشعبها”.
من جهة أخرى ناقش وزير الآثار خالد العناني، مستجدات مشروعات تطوير القاهرة الخديوية، والمتحف المصري بالتحرير، وكذا الاستعدادات الجارية لاحتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
وبدورها أوضحت وزيرة السياحة رانيا المشاط أن “جهود تطوير القطاع انعكست في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية الذي صدر الشهر الجاري وأظهر عددا كبيرا من المؤشرات الإيجابية، من بينها تحقيق مصر رابع أعلى معدل نمو في الأداء في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تقدمت مصر من المركز رقم 60 إلى رقم 5 في استراتيجية التسويق والترويج السياحي، وكذا حصولها على ثاني أعلى معدل تحسن لمؤشر الأمن والسلامة في العالم، حيث تقدمت 18 مركزا في التصنيف لهذا العام”.

شاهد أيضاً

مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول في يونيو 2020

 من القاهرة كتبت هيام نيقولا : أعلنت كل من شركة إنفورما للمعارض الدولية، وشركة القاهرة للاستثمار ...