الرئيسية / سلايد / مطروح تنتهي من تطهير الشنايش ومخرات السيول ورفع درجة الاستعداد لسقوط الأمطار

مطروح تنتهي من تطهير الشنايش ومخرات السيول ورفع درجة الاستعداد لسقوط الأمطار

من مطروح كتبت ليزا شكري : أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أن الشركة انتهت من تطهير وتسليك شنايش صرف مياه الأمطار ومراجعة شبكة صرف الأمطار استعدادا لسقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة كما تم مراجعة صلاحية معدات وسيارات كسح المياه، وتشكيل فرق طوارئ تنتشر بالمناطق المختلفة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار. 

ومن جانبه كلف اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح رؤساء المدن برفع درجة الاستعداد والتأهب استعدادا لسقوط الأمطار المحتملة خلال فصل الشتاء مع إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أى حادث محتمل مع مراجعة جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات سحب المياه وإحالة أي حالة تقاعس للتحقيق فورا.

ووجه المحافظ بمتابعة تجهيز غرفة عمليات بكل مدينة من المدن الـ 8 والتأكد من صلاحية أجهزة الاتصالات وتأمين توافر السلع التموينية واستكمال الاحتياطي اللازم للمدينة مع استعداد المستشفيات من الأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال وتحديد نقاط الإغاثة وأماكن الإيواء وعمل خطة لها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

كما شدد محافظ مطروح على ضرورة التنسيق المبكر بين رؤساء المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومراجعة جميع شنايش تصريف مياه المطر لمنع تجمعها بالشوارع ووضع خطط لإزالة المياه في بعض المناطق والشوارع التي تشهد تجمع المياه بها وجاهزية كل قطاع لمواجهة الحالات الطارئة وفتح اتصال مباشر مع غرفة عمليات المحافظة.

وشدد اللواء مجدي الغرابلى على أنه سيتم توجيه أقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم ولن يسمح بوجود تجمعات للمياه في أي منطقة داخل المدن أو على الطرق مع الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لجميع القطاعات للاطمئنان على جاهزيتها لمواجهة أي حالة طوارئ.  

وأكد المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة أنه تم عمل محاكاة لمواجهة سقوط الأمطار والسيول وتطهير المخرات للتأكد من عدم وجود إعاقات لها وللتأكد من استعداد كافة الأجهزة المعنية لموسم السيول مع مسئولية رؤساء المدن المعنية.

شاهد أيضاً

 رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين : ملتزمون بدفع التعويضات لأسرتي المتوفي و المصاب في حادث قطار الإسكندرية

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : صرح  عـلاء الزهيرى رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين، أن قطـاع التأمين، ...