الرئيسية / اقتصاد / المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال يستقطب حضوراً أفريقياً رفيع المستوى في دورته الخامسة بنوفمبر القادم

المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال يستقطب حضوراً أفريقياً رفيع المستوى في دورته الخامسة بنوفمبر القادم

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة  “ايتوس واير” خاص اخبارك 24 : أكد زعماء أفارقة و17 وزيراً، وكوكبة من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، وقادة قطاع الأعمال في القارة السمراء مشاركتهم في فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، والتي سيجري تنظيمها في دبي خلال الفترة ما بين 18-19 نوفمبر 2019.

وشملت قائمة الشخصيات التي ستحضر المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 كلاً من فخامة جورج ويا، رئيس جمهورية ليبيريا؛ وفخامة داني فوري، رئيس جمهورية سيشل؛ إلى جانب 17 وزيراً من سيراليون، وغانا، وناميبيا، وكينيا، وزامبيا، وزيمبابوي، وأنغولا، والسنغال، وأوغندا، وملاوي، والكونغو، وتنزانيا، والنيجر، وليبيريا؛ بالإضافة إلى مسؤولين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء أفريقيا ومن ضمنهم رؤساء سابقين، ومدراء تنفيذيين، وروّاد أعمال، وخبراء صناعيين، واقتصاديين مخضرمين.

هذا وستنظم غرفة تجارة وصناعة دبي المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 تحت عنوان “أفريقيا الغد، نماء المستقبل” في مسعى لتسليط الضوء على الدور المهم للتعاون الدولي في دعم وتسريع المرحلة المقبلة من النمو والتقدم الاقتصادي المستدام لقارة أفريقيا.

وقال حمد بو عميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في سياق تعليقه: “لقد أسهم المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال منذ انطلاقته في تحفيز التعاون والتبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا، وستقوم الدورة المقبلة للمنتدى بتسليط الضوء على المجالات التي تنطوي على إمكانيات كبيرة يمكن فيها للشركات الأفريقية التعاون مع نظيراتها في دولة الإمارات لخلق فرص أعمال جديدة، والارتكاز على إمكانيات التجارة والاستثمار المتاحة حالياً”.

وتجدر الإشارة إلى أن التجارة غير النفطية بين دبي وأفريقيا قد شهدت نمواً مطّرداً خلال الأعوام القليلة الماضية لتصل إلى 37.2 مليار دولار أمريكي في عام 2018. وتعكس هذه التوجهات التوسع المتواصل للعلاقات التجارية وزيادة الثقة التجارية بين المنطقتين.

وإلى جانب المتحدثين والمشاركين رفيعي المستوى، فإن المنتدى الأفريقي العالمي للأعمال 2019 سيشتمل على برنامج شامل يتمحور حول التوجهات والتقنيات الرئيسية التي ترسم معالم الاقتصادات الأفريقية، إضافة إلى تنظيم لقاءات وجلسات حوارية تركز على ريادة الأعمال، والابتكار، والشراكات القادرة على إحداث تغيرات جذرية، وقصص النجاح، والفرص، والتحديات.

شاهد أيضاً

 رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين : ملتزمون بدفع التعويضات لأسرتي المتوفي و المصاب في حادث قطار الإسكندرية

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : صرح  عـلاء الزهيرى رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين، أن قطـاع التأمين، ...